رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالفتوح:تسليم السلطة لمدنيين مشروع وطنى

الشارع السياسي

الخميس, 16 فبراير 2012 15:51
أبوالفتوح:تسليم السلطة لمدنيين مشروع وطنى
الغربية– رفيق ناصف:

قال الدكتور عبد المنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن الشعب المصرى حقق المستحيل بالإطاحة بالرئيس المخلوع مبارك وأعوانه وعلينا أن نكمل مشروعنا الوطني ليكون فى مصراستقرار وأمن وهذا يأتى من خلال تسليم سريع للسلطة ليقوم نظام مدني منتخب يدير البلاد، فكما شاركنا في انتخابات مجلسي الشعب والشورى علينا أن نكمل الطريق بانتخابات الرئاسة كما تؤكد التعديلات الدستورية.

جاء ذلك خلال زيارته لقرية قصر بغداد مسقط رأسه والندوة التى نظمها بقرية

أبو الغر بمركز كفر الزيات فى إطار حملته الإنتخابية للترشح لرئاسة الجمهورية.
كما أشاد أبو الفتوح بسير العملية السياسية التى تشهدها البلاد وذلك بتسليم المجلس العسكرى السلطة التشريعية لبرلمان الثورة ،ثم المرحلة القادمة هو تسليم السلطة التنفيذية إلى سلطة منتخبة.
وأكد أبوالفتوح على أن المرحلة الراهنة التى تمر بها الدولة المصرية تتطلب تضافر كافة جهود لبناء مصر المستقبل مبينا أن
أوليات المجتمع لاى مصرى هوتحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية لمختلف طوائفه .
موضحا أن الأمة المصرية قادرة على تحقيق مبادئ التقدم والرفاهية وذلك بتوحد مسلمى وأقباط مصر،مطالباً المواطنين بمشاركته في وضع برنامجه الإنتخابي ليكون مشروعا للوطن ينهض به ويعيده لدوره الفاعل في العالم وليس الشرق الأوسط فقط.
كما أضاف أبوالفتوح أن الريف المصرى يعانى من مشكلات عديدة أهمها عدم توافر السماد وضيق مساكنها وتدهور المرافق التعليمية والصحية مبينا أنه وضع برنامجا متكاملا لحل كافة مشكلات الدولة التى عانت من فساد قد استشرى فى كافة مؤسسات الدولة على مدار أكثر من 30 عاما .

أهم الاخبار