رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ماجدة النويشي تخوض انتخابات الكوتة ببرنامج انتخابي واقعي

الشارع السياسي

السبت, 20 نوفمبر 2010 19:07
الإسماعيلية ـ ولاء وحيد

بدأت ماجدة النويشي مرشحة الوفد علي مقعد كوتة المرأة عمال جولاتها الانتخابية المكثفة في قري مراكز الاسماعيلية وفايد والقنطرة والتل الكبير وأبوصوير داخل محافظة الاسماعيلية لعرض برنامجها الانتخابي.. لاقت النويشي تأييدا جماهيريا واسعا لترشيحها بعد الاستقبال الحار الذي قوبلت به في عدد من القري ابرزها سرابيوم وأبوشحاتة وأبوصوير.

وأكدت النويشي في جولاتها الانتخابية ان الإسماعيلية تحتاج تحت قبة البرلمان لصوت نسائي قوي يحمل هموم المواطن ويعبر عنهم. واضافت انها  لا تهاب المعركة الانتخابية وانها تراهن علي اصوات الناخبين الشرفاء الذين يعطون اصواتهم لمن يمكنه ان يقف بجانبهم.

وليس لمن يدفع اكثر لهم وقالت النويشي إنها ترفض الهبوط بمنطاد علي مقعد البرلمان دون تاريخ سياسي وقالت ان قيادات الحزب الوطني بالاسماعيلية اختزلوا اختياراتهم

للبحث عن المرشحة المناسبة علي مقعدي المرأة في  النسب والحسب وليس في قناعاتهم التاريخ السياسي والقدرة علي تحقيق الدور الرقابي والتشريعي.

وقالت النويشي إن اهالي الاسماعيلية يعانون من سوء الخدمات والبطالة التي تفشت بين الشباب وان أبسط حقوق المواطنة لا تتوفر لهم من مواصلات جيدة ورغيف عيش وكوب مياه نظيف وصرف صحي وحياة كريمة.

وأكدت النويشي ان عدالة التوزيع الوظيفي هي أهم ما سأسعي لتحقيقه في برنامجي الانتخابي. فضلا عن المساهمة في صياغة قوانين الأسرة والضرائب والأموال الشخصية، بالإضافة للمطالبة بزيادة الرقعة الزراعية وتحسين اوضاع الفلاحين.

وقالت النويشي: »أنا لم أدخل الوفد باحثة عن مقعد تحت

قبة البرلمان لكن المناظرة التي تمت بين محمود أباظة رئيس الوفد السابق وبين الدكتور السيد البدوي الرئيس الحالي للحزب وما تبعه من إجراءات انتخابية نزيهة كانت سببا مباشرا للانضمام لحزب الوفد، والتجربة الوفدية كانت سببا في انضمام المئات من الشخصيات العامة للحزب.. وأنا بالفعل حاولت البحث عن لائحة حزب الوفد مما دفعني لزيارة مقر الحزب بالدقي ومقابلة الأستاذ فؤاد بدراوي وسلمني برنامج الحزب الانتخابي ولائحته.. وقررت عقب ذلك الانضمام للحزب.. وكان بالفعل قراراً صائباً.

وتشغل النويشي حالياً منصب منسق للشبكات السياسية للمرأة المسلمة بأفريقيا، ورئيس مجلس إدارة جمعية المرأة العربية للتنمية بالإسماعيلية ورئيس الاتحاد النوعي للمرأة والطفل والأسرة بالإسماعيلية إلي حزب الوفد.

درست النويشي الآداب وحصلت علي ليسانس آداب ـ قسم تنمية وتخطيط اجتماعي ـ جامعة عين شمس.. وتتقلد مناصب وعضو اللجنة العليا للمجموعة العلمية لمحافظ الإسماعيلية.. وعضو مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس ورئيس مجلس إدارة جمعية أبوبكر الصديق بالإسماعيلية.

أهم الاخبار