رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد من الحرية والعدالة يزور الكنيسة الإنجيلية بالإسكندرية

الشارع السياسي

الخميس, 16 فبراير 2012 12:20
وفد من الحرية والعدالة يزور الكنيسة الإنجيلية بالإسكندرية
الإسكندرية - أميرة فتحى :

استقبل الدكتور القس راضى عطالله راعى الكنيسة الإنجيلية بالإسكندرية وفدا من حزب الحرية والعدالة أول أمس بمقر الكنيسة بالعطارين بدعوى مد جسور التعاون بين جماعة الإخوان المسلمين والكنيسة الانجيلية بالاسكندرية.

بدأ باسم عبد الحليم أمين الاتصال السياسي بالحزب كلمته بالتأكيد على سعي الحزب لمشاركة جميع القوى السياسية بالاسكندرية فى التعاون والتكاتف من اجل اعادة بناء مصر قوية مشيراً بقوله "لا يوجد هناك فصيل واحد يستطيع بناء مصر بمفرده" .
كما أكد عبد الحليم ان هذه الزيارة نواة لمقدمة زيارات اخرى بين الحزب والكنيسة من خلال عقد لقاءات مستمره للتنسيق فى المواقف المشتركة والرؤى والاهداف التى تصب فى صالح الوطن .
من جانبه كشف القس راضي

عطالله  أنه منذ عام 2005 وقبل تاسيس الحزب كان هناك قنوات تواصل مفتوحة بين الكنيسة والاخوان متمثلة فى عدة لقاءات بين قيادات الاخوان بالمحافظة وبين الكنيسة .
وتابع: "يبدو ان الجهات الامنية لم تكن تريد حوارا بين كل فصائل الشعب حيث تم على اثر هذه اللقاءات اغلاق مقر الاخوان والذي كان مفتوحا ابان انتخابات الشعب 2005 وتم اعتقال عدد كبير من القيادات ممن كانوا يحضرون هذه اللقاءات" .
وتطرق الحوار الى ازمة منطقة النهضة وما اثير حول الموضوع فى وسائل الاعلام وعن كيفية تعامل الحزب معه حيث اكد
عبد الحليم ان حزب الحرية والعدالة تدخل فى الازمه بشكل سريع ومباشر لاحتواء فتنه يحاول البعض من خلالها شق الصف الوطنى وإزالة اللحمة الموجودة بين عنصري الأمة .
وأوضح ان رضا صلاح أمين الحزب بالمنطقة سارع بالمبادرة لحل المشكلة وتدخل من نواب الحرية والعدالة النائب احمد جاد مؤكدا انه لم يتم تهجير اى من الأسر من منازلهم كما ادعت وسائل الإعلام وإنما تم الاتفاق على ابعاد الشاب عن المنطقة حرصا عليه وعلى حياته ومراعاة لمشاعر اهل الفتاه وكحل عرفى معمول به في المنطقة ويبق على الجميع بدون اى بعد ديني او سياسي فى الموضوع.
وتحدث القس راضي عطاالله عن مشروعات الكنيسة لتنمية الإسكندرية مؤكدا ان الكنيسة تعد مشروع لمحو الامية ومساعدة الفقراء وعدة من المشروعات الاخرى تحتاج لتضافر الجميع لانجاحها خاصة انها ستخدم المواطن السكندري بشكل خاص والمواطن المصري بشكل عام .

أهم الاخبار