رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. مصريون فى لندن يطردون العوا

الشارع السياسي

الخميس, 16 فبراير 2012 08:39
فيديو. مصريون فى لندن يطردون العوا
كتب ـ محمد ابراهيم طعيمة:

تعرض الدكتور محمد سليم العوا - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- لحملة انتقادات واسعة مساء أمس الأربعاء خلال اللقاء الذي عقده مع بعض أعضاء الجالية المصرية في مدينة لندن.

تسبب انحياز العوا الكامل للمجلس العسكري، إلى محاولة البعض الاعتداء عليه وقيامهم بطرده من المكان.

وشهدت القاعة التي ضمت مئات المصريين المقيمين في لندن، موجة من الغضب بدأتها سيدة مصرية بقولها: إن العوا مدعوم من المجلس العسكري الذي يحاول القضاء على الثورة وقام بقتل أولادنا، وهتك أعرض بناتنا، وسجن 12 ألف مصري في سجونه الحربية، فهو عار على مصر وعلى الإسلام كما

أن العوا حليفهم عار على المسلمين.

وأضافت السيدة: ليست رجولة منك ولا دين أن تظل تدافع عن المجلس العسكري وأن تعرف جيداً أنهم هتكوا أعراض البنات وقتلوا الشباب.

وعقب هذه الكلمات ضجت القاعة بهتافات مناهضة لحكم المجلس العسكري وللدكتور العوا ومنها "يسقط يسقط حكم العسكر"، "عسكر.. إخوان.. العوا مالوش مكان" و"بره.. بره.. العوا يطلع بره"، و"مجلس ذل ومجلس عار.. اللي يعري في الأطهار"، "وقول يا عوا وأنت في لندن.. مين هوّ الطرف التالت"، و"لا أجندة ولا

بنكسر.. احنا الشعب الخط الاحمر.. ويسقط يسقط حكم العسكر"، و"قول من قلبك قول قول حكم العسكر مش هايطول".

وقد ازداد الأمر اشتعالاً عندما علق العوا على هتافات الحضور قائلاً: "هذا ليس تصرف حضاري، والقاعة ليست للهتاف ضد العسكري، ومن يرد أن يهتف ضد العسكر فليذهب الى ميدان التحرير" ليستكمل الحضور هتافاتهم المناهضة له وللمجلس العسكري.

وقد تمكن الدكتور كمال الهلباوي أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين في بريطانيا، والذي كان يدير اللقاء من إخراج الدكتور العوا من القاعة بسلام بعد محاولات البعض التعدي عليه وإخراجه من القاعة بالقوة.

يذكر أن المرشح المحتمل للرئاسة الدكتور محمد سليم العوا قد سافر منذ يومين لعمل عدة جولات في أوروبا مع الجاليات المصرية المقيمة لهناك وذلك لدعمه في حملته الرئاسية.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار