رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عنان: حريصون على استكمال الديمقراطية

الشارع السياسي

الأربعاء, 15 فبراير 2012 17:08
عنان: حريصون على استكمال الديمقراطيةسامى عنان
القاهرة - أ ش أ:

عقد الفريق سامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا مع الدكتور حسين مصطفى موسى وزير التعليم العالي بحضور رئيس جامعة أسيوط وعمداء كليات جامعتي الإسكندرية وأسيوط بمقر وزارة الدفاع.

ويأتي الاجتماع الذي تناول العديد من الأحداث الجارية والقضايا والموضوعات التي تشغل الرأي العام في إطار حرص القوات المسلحة على استمرار التواصل مع قيادات العمل الجامعي، وبحث الاجتماع الذي يعد الثالث مع أساتذة الجامعات أهم التحديات التي تواجهها مصر خلال الفترة الحالية، وتم تبادل وجهات النظر والمقترحات للحفاظ على أمن مصر القومي، ومستقبل التعليم الجامعي في مصر للاستفادة من طاقات الشباب وأفكارهم لخدمة المجتمع.
وأكد الفريق سامي عنان حرص القوات المسلحة على استكمال العملية الديمقراطية في مصر خلال المرحلة الانتقالية على أسس من حرية الرأي والشفافية، وأن القوات المسلحة قدمت نموذجا يحتذى به خلال الفترة الماضية من إجراء انتخابات مجلسي الشعب والشورى وتأمينها لتخرج نتائجها حرة ونزيهة تعبر عن إرادة الشعب المصري بشفافية تامة وتحت إشراف قضائي كامل، للوصول بمصر الى أعلى مراتب الحرية والديمقراطية .
ودعا عنان الى وضع مصلحة الوطن فوق أي اعتبار، موضحا أن هذا هو الهدف الأسمى خلال الفترة المقبلة، مطالبا بضرورة تكاتف الجميع للعبور بمصر الى بر الأمان، ودفع عجلة الانتاج والتنمية من

أجل النهوض بالاقتصاد المصري .. وشدد على ضرورة مقاومة العناصر الخارجة عن القانون التي تروع المواطنين وتثير الفتنة والإثارة بين أبناء الوطن، كما أكد على أهمية دعم وزارة الداخلية لتحقيق أمن الوطن واستقراره والطمأنينة للمواطنين.
وطالب الفريق سامي عنان قيادات العمل الجامعي بضرورة تثقيف الشباب في إطار من حرية الرأي والتعبير وتوضيح المعلومات، وتوعية الطلاب في الجامعات بحقيقة المواقف التي تمر بها البلاد وعدم الانسياق وراء الشائعات، مؤكدا حرص القوات المسلحة على دعم الشباب، انطلاقا من الحرص على خلق رؤى سياسية متباينة، وحياة حزبية وبرلمانية واعدة، فأعلنت عن تشجيعها للأحزاب السياسية الشبابية ودعمتها ماديا ومعنويا.
وأعرب أساتذة الجامعات عن تقديرهم الكامل للجهود التي تبذلها القوات المسلحة في كافة المجالات، ووجهوا الشكر لرجال القوات المسلحة لما يبذلونه من جهد لتحقيق الاستقرار للبلاد.
حضر اللقاء عدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة .

أهم الاخبار