رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زكى: السلفيون صرفوا فلوس التمويل على الدعاية

الشارع السياسي

الأربعاء, 15 فبراير 2012 13:53
زكى: السلفيون صرفوا فلوس التمويل على الدعاية نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع
كتب- بسام رمضان وسعيد حجازي :

أرجع نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع سبب ضعف التيارات الليبرالية واليسارية لقانون حل الاحزاب السياسية والإبقاء على جماعة الاخوان المسلمين عام 1953 ، واعتبار التعددية الحزبية والفكرية خيانة ترتب عليه إلغاء الحياة السياسية للشعب وتقسيمات جديدة داخل الامة لم يكن نعرفها من قبل " قبطى ومسلم "، " اهلى وزمالك " ، بالإضافة إلى  انه  كان لا يجوز وجود تصنيفات حزبية وان النظام هو الرأى الواحد والحزب الواحد.

وتساءل زكى حول تمويل الجماعات الاسلامية فى العملية الانتخابية ، مؤكدا ان هناك تقريرا للجنة تقصى الحقائق تابعة للحكومة أعلنت أن جماعة  أنصار

السنة المحمدية التابعة للجماعة السلفية حصلت على تمويل قدره 216 مليون جنيه فى فترة زمنية قصيرة تبدأ من فبراير 2011 وانه تم صرف 33 مليون جنيه كفالة الطفل اليتيم وباقى الاموال فى مشروعات تنموية متنوعة ، ولا أحد يعرف ما هى تلك المشروعات ، والواقع ان تلك الاموال تم صرفها فى الدعاية الانتخابية ،مطالبا بمعرفة وسائل انفاق تلك الاموال .

وطالب زكى فى ندوة "" تحليل نتائج الانتخابات البرلمانية ... وانعكاساتها على الخريطة السياسية لمجلس الشعب " بالمركز

الدولى للدراسات المستقبلية والاستراتيجية اليوم الاربعاء بإبعاد هذا التعصب الدينى والتطرف الاعمى الذى لا علاقة له بالدين بل هو متاجرة به وهو بداية للارهاب القائم على الفكر الاوحد .

وأكد زكي أن سبب فشل الاحزاب الليبرالية في الانتخابات الأخيرة  لأنها أحزاب نخبوية وليس لها أرضية في الشارع المصري كالتيار الديني ، وبالإضافة لتعامل التيار الديني بمنطق الكفر والإلحاد مع التيار المدني مما أصاب الشعب المصري بالنفور والبعد عن التيار الليبرالي واليساري والقومي .

وأوضح زكي أن أحزاب المصريين الأحرار والمصري الديمقراطي لم يكن لديهم خبرة سياسية أو انتخابية وانهم تعاملوا مع الانتخابات بمنطق اني أرشح الشخص  على رأس القائمة لأنه رئيس المكتب السياسي لدى حزبي وحتى لا يحدث مشاكل داخل الحزب مما أدى لتراجع الكتلة في نتائجها الانتخابية .

 

أهم الاخبار