رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو . كسر حصار القدس: لابد من إزالة جدار الفصل

الشارع السياسي

الأربعاء, 15 فبراير 2012 13:48
فيديو . كسر حصار القدس: لابد من إزالة جدار الفصل
كتب - محمد إبراهيم طعيمة:

أكد بيان الحملة الدولية لكسر الحصار عن القدس أن السبيل الوحيد للحفاظ على القدس هو إزالة جدار الفصل العنصري الذي قسم المدينة المقدسة.

وجاء في البيان الذي أعلن في نهاية المؤتمر أن الالتزام بالواجب في نصرة القدس وفك أسر المقدسيين هو بمثابة العقيدة الراسخة لدى أبناء الأمة الإسلامية والعربية بمسلميها ومسيحييها في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
وأضاف مشروع البيان، أن الأمتين العربية والإسلامية لا يمكن أن ترضى بديلاً عن عودة القدس كما كانت حرة بهويتها العربية الإسلامية, وعدم انتهاكها أو المساس بحرمتها.
وأكد "البيان" تضامن الأمة العربية والإسلامية مع القدس والمقدسيين في صمودهم ورباطهم في مواجهة الحصار المفروض عليهم .
وندد بإغلاق الطرق من القدس وإليها وتقطيع أحيائها وقراها،  وخنق دخول

الخدمات إليها، وحرمان للمقدسيين من أبسط احتياجاتهم المعيشية ومنعهم من التواصل مع غيرهم من المواطنين الفلسطينيين، وانتهاك حقوقهم الإنسانية في دخول مدينتهم أو الإقامة فيها .
وأعلن البيان تأييدهم للحملة الدولية لكسر حصار القدس التي ستنطلق في الأسبوع الثاني لشهر إبريل المقبل من أجل تأمين إحتياجات المقدسيين في مواجهة حصار مدينتهم، إلي أن يكسر ويسقط جدار الفصل العنصري.
وأكد المجتمعون أن النجاح في كسر الحصار لن يتحقق إلا بمواجهة آلاته الإجرامية المتمثلة في جدار الفصل العنصري، ومنظومة الاحتلال القانونية وأعلنوا تأييدهم للحملة الدولية من أجل تعبئة الجهود وتكاملها في الوطن العربي والإسلامي .

وأضافوا أن الحملة تستهدف دعم صمود المقدسيين وتحقيق التفاف عربي وإسلامي ومسيحي واسع حول منظومة دعم متكامل للقدس والمقدسيين في صمودهم ورباطهم من أجل كسر حصار القدس .

وأطلق المشاركون ميثاق شرف القدس أكدوا خلاله علي ان القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة .
وشددوا على أن الاعتداءات الخطيرة التي تشهدها المقدسات الإسلامية والمسيحية ولاسيما المسجد الاقصي وما يتعرض له من حفريات تهدد السلم والاستقرار انتهاك للقوانين الدولية يتوجب إيقافها ومواجهتها.
ورفض أي محاولة  لضم القدس وجميع إجراءات الاحتلال الأخري لافتين إلى انها غيرشرعية وقانونية وباطلة من أساسها خاصة ما يتعلق بتهويد المدينة، وتبديل معالمها، وفرض سياسة التطهير العرقي علي المواطنين، والممارسات الاستيطانية التي تستهدف محو معالم القدس، وخنقها بجدار عنصري وتهجير أهلها، وعزلها عن محيطها المقدس وهو ما يشكل تحديا للحقوق الطبيعية.
وطالبوا بوضع قضية الأسري الفلسطينيين والمقدسيين موضع الأولوية ورفض منطق الاحتلال والتمييز النسبي بينهم وبين باقي الأسري.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=03dMEPzoNm8
 

أهم الاخبار