رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.الخولى: نعيش فى منظومة يحكمها اللهو الخفى

عبدالمجيد الخولي
عبدالمجيد الخولي

استنكر عبد المجيد الخولي الكاتب الصحفي الملقب بالفلاح الفصيح حالات الانفلات الأمني السائدة في البلاد، وانتشار البلطجية الذين يعملون على ترويع أمن المواطنين، منبها إلى وجود قوة ثالثة "اللهو الخفي" – على حد قوله، والتي تعمل على ترويع المواطنين وتدمير البلاد وانهيارها.

وأكد أن المسئول عن هذا هو من يدير البلاد والحاكم الذي بيده مقاليد الأمور، وأضاف أن الحاكم هو المسئول عن كل هذه الأمور وأنه إذا لم يكن بمقدوره توفير الأمن للمواطنين فعليه أن  يتركه لمن يستطيع إدارة شئون البلاد بشكل أفضل .
وأكد الخولي على وجود صعوبات تهدد أمن البلاد وكيانه، متهما القوة الخفية، بالوقوف وراء كل ما يعاني منه الوطن، وأنه يريد هدم البلاد بكافة الوسائل الممكنة، قائلا :" إحنا عايشين في منظومة يحكمها اللهو الخفي".
وأعرب الخولي عن رفضه لدعوات العصيان المدني التي دعا لها العديد من القوى والأحزاب السياسية الأيام الماضية، والتي لم تلقى قبولا بالشارع المصري، مشيرا إلى ان الثورة مازالت مستمرة وأنه لابد أن يعمل الجميع لمصلحة الوطن ولإستكمال الثورة، كما استنكر خروج مدرعات الجيش والدبابات للشوارع في أيام العصيان المدني، متسائلا :"لماذا خرجت هذه الدبابات ولتضرب من؟".
وأضاف أن الجيش جزء من الشعب وأن الشعب هو أول من

نادى بشعا "الجيش والشعب إيد واحدة"، مؤكدا أنه ليس من مصلحة الشعب المصري ان يكون الجيش خارج المعادلة، لأنه هو من يحميني ويحمي وطني، وأنه لابد أن يوجد على الحدود لمنع دخول التمويل الأجنبي والأسلحة التي تصل لأيدي البلطجية، حيث أوضح أنه بنشر الدبابات في الشوارع فإنه يحرك بذلك النظام الأمني، وبهذا فإنه يتبع وسائل النظام السابق، الأمر الذي يؤدي لحدوث ثورة مضادة.
وشدد الخولي في برنامج على مسئوليتي والذي يذاع على قناة الجزيرةمباشر مصر على ضرورة وجود الدبابات وقوات الجيش على الحدود، لمنع التدخلات الأجنبية وتهريب الأسلحة وغيرها عبر الحدود إلى مصر، مؤكدا أن هذه هي قوى تريد تحريك الوطن ودفعه لحرب أهلية، داعيا الفلاحين والمثقفين للتجمع وتهدئة الأمور لمنع اللهو الخفي من التحكم في أمور البلاد وكتابة الدستور الجديد للبلاد.

شاهد الفيديو