رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للتأكد من تفريق المساجين..

لجنة الصحة تعاين سجن طرة

الشارع السياسي

الأربعاء, 15 فبراير 2012 10:32
لجنة الصحة تعاين سجن طرةالنائب أكرم الشاعر
كتبت - ولاء نعمة الله:

وصل أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشعب منذ لحظات إلى ليمان طرة وذلك فى إطار الزيارة الميدانية التى تقوم بها اللجنة اليوم الأربعاء للوقوف على أوضاع المساجين داخل السجن.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بالتأكد من تفريق رموز النظام السابق عن بعضهم البعض فى السجون المختلفة، ومدى الاستعدادات التى يتم تجهيزها بمستشفى سجن طرة تمهيدا لنقل الرئيس السابق إليها.
وتعد هذه هى الزيارة البرلمانية الأولى لسجن طرة والموجود به حاليا عدد من رموز النظام السابق .
يرأس اللجنة البرلمانية د.أكرم الشاعر رئيس لجنة الصحة ووكيلا اللجنة و11عضوا من بينهم النائب الوفدى حسنى حافظ، وهيئة مكتب لجنة الصحة وتضم نخبة من الباحثين القانونيين.
كان أتوبيس النواب قد انطلق فى العاشرة والنصف من صباح اليوم

من مجلس الشعب الى سجن طرة، وتم إخطار النائب العام ومصلحة السجون بأسماء النواب الموجودين بالزيارة، ومن المقرر أن تقوم اللجنة بإعداد تقرير حول الزيارة لعرضه على مجلس الشعب فى جلساته.

يذكر أنه تم نقل علاء وجمال فى زنزاتين منفصلتين فى ملحق سجن مزرعة طرة.

 وتم نقل  رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف وإبراهيم سليمان وأمين أباظة وآخرين إلى سجن ملحق المزرعة، وذلك بالاضافة الى نقل أسامة الشيخ، وأنس الفقى وعمرو عسل إلى سجن القناطر الخيرية وذلك لانهم محكوم عليهم وليسوا مطلوبين فى قضايا أخرى .

وتم نقل كل من زهير جرانة وزير السياحة الاسبق  ورجل

الاعمال أحمد عز والقيادى بالحزب الوطنى المنحل إلى السجن الخامس والأخير وبذلك تم توزيعهم على 4 سجون بالمنطقة المركزية لسجون طرة وهى سجن المزرعة وملحق المزرعة وسجن شديد الحراسة المعروف باسم سجن “العقرب”، وسجن ليمان طره وذلك بالاضافة الى سجن القناطر الخيرية الموجود خارج القاهرة

تم نقل 10 اشخاص الى سجن العقرب الشديد الحراسة حيث تم وضع كل من وزير البترول الأسبق سامح فهمى ومحمود عامر وحسين مجاور وعلاء أبو الخير بداخل السجن العتيق وذلك حيثما كان اشهر المعتقلين السياسين فى مصر

ظل اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، فى محبسه بسجن المرزعة، مع كبار مساعديه الشاعر ورمزى وعبد الرحمن وعدلى فايد ، على أن يتم عزلهم جميعا فى غرف متباعدة داخل السجن.

فيما تم ايداع كل من فتحى سرور وزكريا عزمى وصفوت الشريف فى سجن مزرعة طرة، نظراً لظروفهم الصحية، وكبر سنهم، وحاجتهم لإجراء تحاليل طبية ومتابعة بين الحين والآخر.

أهم الاخبار