رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انقسام سلفى حول تأييد أبو إسماعيل

الشارع السياسي

الثلاثاء, 14 فبراير 2012 21:16
انقسام سلفى حول تأييد أبو إسماعيل
كتب- بسام رمضان:

كشف مصدر مطلع داخل الجبهة السلفية، أن الجبهة تؤيد الشيخ حازم أبو إسماعيل لرئاسة الجمهورية ومعها بعض الائتلافات الإسلامية، وبعض مشايخ الدعوة السلفية بالإسكندرية.

وأوضح أن الدكتور محمد إسماعيل المقدم والشيخ أحمد السيسي والشيخ عبد المجيد الشاذلي ورفاعي سرور والشيخ نشأت محمد أحمد والشيخ عبد الرحمن عبد الخالق يؤيدون أبو إسماعيل للرئاسة.
وأضاف، أن الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية والشيخ أبو أدريس رئيس الدعوة لم يحددا موقفهما حتى الآن، كاشفا أن الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح التي تضم مشايخ من السلفيين

أخذت موقفا لتأييد الشيخ أبو إسماعيل ولكن لن تصرح للإعلام إلا في الوقت المناسب.
فيما أوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن مجلس شورى العلماء – المجلس السلفي -منقسم على نفسه بخصوص تأييده من عدمه، فالشيخ أبو إسحاق كان يؤيد ولكنه أوضح أنه مع ما تقرره الأغلبية للاجتماع على كلمة واحدة، والشيخ محمد حسان ود. محمد عبد المقصود لا يميلون لتأييد أبو إسماعيل، والشيخ حسين يعقوب والدكتور
جمال المراكبي رئيس أنصار السنة المحمدية لم يحددا موقفهما بعد، والشيخ مصطفى العدوي يميل لتأييد أبو إسماعيل.
وأضاف: أن الجبهة السلفية تعمل على إصدار بيان لتأييد الشيخ حازم بتوقيع 128 عالما سلفيا وفي حالة نجاح الجبهة في جمع تلك التوقيعات سيفوز الشيخ أبو إسماعيل، معللا قوله بأن أتباع هؤلاء المشايخ يقدرون بالملايين ولهم الكلمة العليا على هؤلاء التلاميذ.
وفي نفس السياق، كشف مصدر بالدعوة السلفية أنهم لن يعلنوا تأييدهم لأي مرشح إلا بعد غلق باب الترشح للرئاسة، معلنا أن موقفهم سيبنى على عدة معايير منها المصلحة والمفسدة والصورة الداخلية والخارجية والقدرة على القيادة في المرحلة الحالية، مؤكدا عدم صحة الأنباء بشأن تأييدهم للشيخ حازم أبو إسماعيل.
 

أهم الاخبار