رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

513 محضرا فى مجال الرقابة على المخابز بسوهاج

الشارع السياسي

الثلاثاء, 14 فبراير 2012 21:00
513 محضرا فى مجال الرقابة على المخابز بسوهاج
سوهاج ـ مصطفى السمان :

في إطار ما تسعى إليه محافظة سوهاج لمديرية التموين بتكثيف حملاتها على الأسواق لإحكام الرقابة والسيطرة على كافة الأنشطة التموينية بكافة أنحاء المحافظة بهدف توفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين واستقرار الحالة التموينية.

قامت مديرية التموين بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة بتكثيف حملاتها في جميع المجالات والأنشطة التموينية المختلفة خلال شهر يناير الماضي والتي أسفرت عن تحرير عدد 413 تقرير مخالفة ومحضر جنحة لعدد من المخابز البلدية والطباقى شملت نقص وزن وإنتاج خبز مخالف للمواصفات وتصرف في حصص الدقيق وعدم انتظام السجلات .
جاء ذلك في البيان الوارد من مديرية التموين بالمحافظة وأضاف أنه تم وضع خطة مرور ومراقبة شهرية للمطاحن بالمحافظة البالغ عددها 11 مطحنا تقوم بإنتاج الدقيق البلدي المدعم ومطحن لإنتاج الدقيق الفاخر بالاحايوه، وذلك بهدف التأكد من كفاية الأرصدة من الأقماح والدقيق بها كما تم سحب عينات من الأقماح والدقيق والردة، مشيرا إلى أنه تم سحب عدد 170 عينة متنوعة وإرسالها لمعامل التحليل المختصة بالوزارة للوقوف على

مدى مطابقتها للمواصفات كما تم تحرير مخالفة لمستودع البلينا التابع لشركة مطاحن مصر العليا لعدم احتفاظه بالرصيد القانوني من الدقيق الطباقى استخراج 76% .
كما أضاف أنه في مجال الرقابة على الأسواق والأنشطة التجارية فقد تم تكثيف الحملات على الأسواق والتي أسفرت عن تحرير عدد 100 محضر جنحة متنوعة تشمل بيع بأزيد من السعر وغش تجارى وعدم صلاحية وامتناع عن البيع وعدم إعلان وغيرها .
وقد بلغ إجمالى المحاضر والتقارير المحررة في مجال الرقابة على المخابز والمطاحن والأسواق 513 محضر وتقرير مخالفة .
وفى مجال الرقابة على مستودعات الدقيق والبدالين التموينيين، أشار إلى أنه تم وضع خطه مرور ومراقبة لعدد 3398 مستودع دقيق وعدد 1730 بدالا تموينيا للتأكد من وصول الدقيق والمقررات التموينية الشهرية للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين . 
وأضاف أيضا أنه في إطار جهود المحافظة للسيطرة على
أسعار اللحوم البلدية فقد تم طرح عدد 114 ذبائح من اللحوم البلدية من إنتاج مشروع تسمين البتلو بالمحافظة بسعر 45 جنيها للكيلو بالشوادر المخصصة للجمهور مما ساهم في استقرار أسعار اللحوم بالمحافظة والحد من المغالاة .
وأكد أن المديرية تقوم بمتابعة وصول المنتجات البترولية من المستودعات الرئيسية إلى المستودع الفرعي بسوهاج التابع لشركة مصر للبترول للتأكد من توافر المنتجات البترولية بالمحطات والمستودعات والتوكيلات بكافة مراكز المحافظة مشيرا إلى حدوث انفراجة في حل أزمة البنزين من خلال تكثيف الرقابة على جميع محطات الخدمة والاتصال بالجهات المعنية لتوفير احتياجات المحافظة من البنزين .
كما تم التنسيق مع الأجهزة الرقابية بالمديرية ومباحث التموين والوحدات المحلية واللجان الشعبية وتدعيم مراكز المحافظة التي يشتد بها الطلب على اسطوانات البوتاجاز بكميات إضافية تزيد عن الحصة المقررة للمراكز  والإشراف على عملية بيعها بالأسعار المحددة تحت إشراف الأجهزة الرقابية التموينية ومباحث التموين والوحدات المحلية واللجان الشعبية  لتوفير الاسطوانات للمواطنين كما يتم متابعة الشحنات الواردة من مصانع التعبئة من خلال تواجد مندوب بكل مصنع تعبئة بموجب برنامج شحن يومى للمستودعات  وقد بلغ اجمالى الكميات الواردة من اسطوانات البوتاجاز خلال شهر يناير الماضي عدد 1499227 أسطوانة بوتاجاز صغيرة مخصصة للاستخدام المنزلي وعدد 30000 أسطوانة بوتاجاز كبيرة مخصصة للأغراض التجارية.  

 

أهم الاخبار