رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد سلام في‮ ‬أرمنت‮:‬ خدمت أبناء دائرتي‮ ‬قبل الترشيح‮

الشارع السياسي

السبت, 20 نوفمبر 2010 18:52
بسمة السهيتي

تبني قضايا التعليم والصحة والمياه والكهرباء ومرافق دائرته وجاهد للحد من مشكلات البطالة للشباب، وأنشأ المدينة الصناعية قبل توقع نجاحه في المجلس.

هو محمد سلام مرشح حزب الوفد في الأقصر الذي تحدث للوفد عن ترشيحه في الانتخابات ووعود لأهالي دائرته الانتخابية.

اسمي محمد متولي محمد سلام وشهرتي »محمد سلام« من مواليد أرمنت الحيط مرشح الوفد عن الدائرة الثانية دائرة غرب الأقصر »أرمنت« عمال وفلاحين 2010.

حاصل علي دبلوم المدارس الثانوية الصناعية.

خدمت كمشرف تنفيذ في الدوائر بمجلس المدينة، الأقصر، ثم رئيس حي غرب وكان للأهالي بعض المشاكل في عام 1992م مع أملاك الدولة وقمت علي حلها، وهي ربط ترعة فرعانة وترعة الفضيلة البعيرات. بعد ذلك - عملت كمساعد مدير أعمال إسكان أرمنت وأعمل حالياً وكيل أعمال المستثمرين العرب من السعودية والإمارات ورئيس مجلس إدارة المجموعة العربية من الاستثمار والتنمية الزراعية والصناعية.

> ما هو برنامجك الانتخابي؟

- توصيل المياه والكهرباء للمناطق العشوائية لكل مواطن والعمل علي رصف الطرق والبنية التحتية وتطوير وسائل المواصلات. وافتتاح الحضانات والمدارس العامة الحكومية واللغات. وإنشاء مدينة صناعية وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية من الخارج لتعمير الصحاري بالمشروعات الصناعية والزراعية وفتح فرص عمل جديدة للشباب، ولابد من الاستفادة القصوي من الصندوق الاجتماعي بدعمه مادياً أو فنياً »دراسات الجدوي« في إنشاء مدينة حرفية للشباب الطموح.

والعمل علي تنمية الجمعيات الخيرية ودعمها في مساعدة الفقراء وفتح مجالات تدريبية ومكتبات متطورة للشباب

ورعايتهم للمشاركة في العمل الاجتماعي ووضع برامج تدريبية للأسر الفقير لتحويلها إلي منتجة.

وتطوير الزراعة وتوفير مستلزمات الإنتاج المناسبة والمتطورة لزيادة الإنتاج لكي يفي الفلاح بمتطلباته وإنشاء ناد لحملة المؤهلات المتوسطة »دبلوم صنايع - التلمذة الصناعية - الفني الصناعي« والسعي لزيادة معاش النقابة والعمل بكل جدية في إنشاء مقر للنقابة الفرعية بأرمنت لتكون بيتاً لهم والمطالبة ببناء وحدات سكنية لهم ولأسرهم تتناسب مع الدخل.

والعمل علي تنمية الصناعات المحلية كالفخار والخزف والسجاد والمشغولات الخشبية والسعي في تراخيص مخابز العيش البلدي، وتنمية المرأة الريفية والمعيلة بدائرتنا. والمساهمة الجادة والفعالة للحد من مشكلة البطالة وتوفير الرعاية الصحية وخاصة لأصحاب المعاشات.

> ما هي وعودك لأهالي دائرتك؟

- خدمة أهالي الدائرة وإنجاز مصالحهم الشخصية والعامة بكل إخلاص وولاء لأنكم أهلي وإخواني وأصدقائي حيث عشت كل مشاكلكم علي مراحل عمري المختلفة. ومراقبة أداء الحكومة لتحقيق النهضة والتنمية في مصر من أجل مستقبل أولادنا في هذا البلد الطيب. والانتهاء من إنشاء المدينة الصناعية وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية من الخارج لتعمير الصحاري بالمشروعات الصناعية والزراعية وفتح فرص عمل جديدة للشباب، وكذلك مدينة أرمنت الجديدة ومدينة الحرفيين.

وأعد أن أكون نائباً حراً شريفاً طاهر اليد والسمعة وخادم لدائرتي بكل

إخلاص ووفاء لأنني ابن هذه الدائرة وابنكم وأخوكم كما أتشرف بكم أنكم أهلي وإخواني.

> ما هي وعودك للموطن المصري؟

- أول ما سأقوم به للشعب المصري هو تقديم اقتراح بمشروع قانون للتأمين الصحي أو الرعاية الصحية لكل المصريين أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، ومعاش التأمينات، وأصحاب الدخول المحدودة، يقوم المشروع علي علاجهم بديلاً علي نظام العلاج علي نفقة الدولة الذي لم يصل لأصحابه وهم الفقراء ويستفيد منه أصحاب النفوذ.

> ماذا يمثل لك الوفد وأنت علي قائمته؟

- الديمقراطية والحضن لأبناء مصر.

> كيف تري انتخابات 2010؟

- لو خرج الناخب وذهب للإدلاء بصوته والحفاظ علي حقه الدستوري ستكون الانتخابات نزيهة.

> ماذا يمثل لك الوفد في معركتك الانتخابية؟

- القوة والشجاعة ويمثل أمل الفقراء في الأيام القادمة.

> هل هناك علاقة بين الانتخابات البرلمانية وانتخابات الرئاسة؟

- تمثيل جميع قوي الشعب المصري من معارضة ومستقلين والحزب الحاكم يؤدي إلي شرعية النظام.

> ما هي الضمانات الناقصة لمواجهة العملية الانتخابية؟

- الضمانات كثيرة وأولها أن الإدارة العامة للانتخابات تسمع بالتصويت بالرقم القومي. وتقنية جداول الانتخابات وحذف المتوفيين والمساواة في إعطاء التوكيلات لمندوبي المرشحين في اللجان والفرز. والمساواة في عمل مؤتمرات بين مرشحي الحزب الوطني.

> كيف تري فرصة الأحزاب والمعارضة في الانتخابات الحالية؟

- لو لم يتدخل أحد في التزوير للانتخابات وأن تكون انتخابات نزيهة وشريفة ستحصل الأحزاب المعتدلة في الشارع علي مقاعد برلمانية كثيرة.

> هل توافق علي تحديد فترة زمنية للدعاية الانتخابية؟

- طبعاً، ومن المفترض أن الدعاية الانتخابية كانت تبدأ قبل الانتخابات بثلاثة شهور لان بعض الدوائر كبيرة مثل الدوائر في الصعيد.

> هل يوجد ما حققته لدائرتك في الفترة الحالية؟

- وافق وزير الصناعة علي فتح مدينة صناعية جديدة للدائرة وهناك الكثير آمل في تحقيقه ولابد أن يساعدني أهل الدائرة علي ذلك بتدعيمهم لي.

أهم الاخبار