عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منع المحرضين على العصيان بالمحلة من السفر

النائب العام المستشارعبد
النائب العام المستشارعبد المجيد محمود

أكد مصدر قضائى بالغربية أن هناك قرارا صدر اليوم من المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بمنع الأجنبيين المتهمين بتحريض المواطنين والعمال بالمحلة الكبرى على الإضراب والعصيان المدني مقابل مبالغ مالية من السفر لحين تسلم النيابة تحريات الجهات الأمنية المختصة في هذا الشأن .

وأشار المصدر إلى أن قرار منع المتهمين من مغادرة البلاد جاء كإجراء احترازي حرصا على سلامة التحقيقات وذلك بعد أن أخلت النيابة سبيلهما مساء أمس من سرايها بضمان محل إقامتهما.
وكانت التحقيقات قد كشفت أن الأسترالى (ويعمل صحفيا) قد دخل مصر بتأشيرة سياحية وليست تأشيرة عمل وأنه كان قد قام بزيارة تونس قبل الحضور إلى مصر، فيما تبين عدم وجود أى أوراق أو جواز سفر يبين هوية الطالب الأمريكى غير أن القنصل الأمريكي قدم

الأوراق الثبوتية، التي تفيد هوية الطالب وأنه من رعايا الولايات المتحدة الأمريكية.
وأفادت التحقيقات بأن الأسترالى والأمريكي كانا على اتصال بأحد بالقيادات العمالية ويدعى كمال الفيومي عن طريق موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) وحضرا لإجراء حديث صحفي حول يوم العصيان المدني مع العمال السبت الماضى.
وكانت النيابة قد كلفت الجهات الأمنية المختصة بفحص جميع الأوراق وشرائط الفيديو وكروت الذاكرة التى ضبطت بحوزتهما لبيان ما إذا كانت تحتوي على أدلة تثبت تورطهما فى تحريض المواطنين على العصيان والإضراب من عدمه.