رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالفتوح:عيب أن يكون المتطوعون بإسرائيل أكثر منا

الشارع السياسي

الثلاثاء, 14 فبراير 2012 15:00
أبوالفتوح:عيب أن يكون المتطوعون بإسرائيل أكثر مناعبد المنعم ابو الفتوح
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

أطلق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، من نقابة الصحفيين مبادرة "لمصر فكرك ليها وجهدك يبنيها"، وذلك وسط حضور عدد من وسائل الإعلام ومؤيدى  حملته الانتخابية.

وقد بدأ اللقاء فى الثانية عشر ظهراً، حيث حضر منسقو الحملة الدكتور أحمد غانم والدكتورة علا عمران، والدكتور محمد جبر، فيما تأخر أبو الفتوح لأكثر من نصف ساعة اللقاء الذى أداره الكاتب الصحفى  محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بالنقابة.
وانتقد أبو الفتوح خلال كلمته قلة عدد المشاركين فى  الأعمال التطوعية وقال: عيب علينا أن يكون عدد المشاركين فى الأعمال التطوعية فى إسرائيل

عن المصريين، فى الوقت الذى لا يزيد عدد سكان إسرائيل كلها على حى من أحياء مصر.
وأكد أبو الفتوح أن الشباب الذى خرج فى الثورة وكان يمثل مصر لم يكن يتبع حزباً أو جماعة بل كان يمثل كل الطوائف وقدم روحه من أجل أن ينقل وطنه للمستقبل، وهذا لن يتم إلا بالعمل التطوعي.
وأشار أبو الفتوح إلى أن شباب الثورة لم يخلع النظام السابق حتى نقيم محزنة عليه، مضيفاً: سنقيم محاكمات لكل من لوثت يده فى  قتل المصريين،
ورغم أن البعض يريد أن يستدرجنا لمستنقع الحديث فى  الماضى بكليتنا، إلا أننا لن ننجر لذلك وسننجح ثورتنا.
ومن ناحيتها، أكدت الدكتور علا عمران، خلال كلمتها إن مبادرة "لمصر" هى  مبادرة تنموية غير سياسية، وتهدف الى دعم الروح الوطنية من خلال تحقيق تغيير ملموس بسواعد وافكار المصريين فى  الاجل القصير عن طريق تجميع العقول والسواعد المتطوعة للالتفاف معاً من أجل دعم المبادرات والمشاريع العلمية وتجميع الافكار الخلاقة من أجل احداث تغيير ايجابى فعلى لمصر.
وقال عبد القدوس: هذه هى المرة الثانية التى  استضيف فيها ابو الفتوح، والمرة الأولى كانت فى  صالون عبد القدوس ولم تكن بصفته مرشحاً للرئاسة وإنما بحكم علاقة الصداقة مع اسرة احسان عبد القدوس، واليوم ايضاً من أجل عرض مبادرته التى  تهدف لرفعة شأن مصر.

http://www.youtube.com/watch?v=qgknR9T9Oac

أهم الاخبار