رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

‮»‬العطار‮« ‮:‬ لن أهرب من عش الدبابير

الشارع السياسي

السبت, 20 نوفمبر 2010 18:39
كتبت ـ ماجدة صالح

التف أهالي طوخ حول الدكتور عادل العطار مرشح الوفد في الدائرة علي مقعد الفئات وصاحبوه في معظم جولاته الانتخابية بالرغم من المنافسة الشرسة أمام مرشح الوطني.

أكد الأهالي أن الأمل يملأ نفوسهم بعد أن وجدوا مرشح الوفد الدكتور عادل الاستاذ بكلية الزراعة بمشتهر بجامعة بنها وعدهم بتحقيق آمالهم وأحلامهم في الصراع من أجل حياة حرة كريمة بسيطة تتلخص فقط في الحصول علي كوب مياه شرب نظيف وتوفير رغيف الخبز ومسكن بسيط يضم الأسرة وليس الثراء وجمع المال بطرق شرعية أو غير شرعية.

وعبر أهالي الدائرة لمرشح الوفد في جولاته اليومية في قري مشتهر وكفر الحصة والحصة ونامول وبلقانر عن استيائهم بسبب تردي الخدمات والعجز الشديد في معظمها خاصة خدمة الصرف الصحي التي مازالت حلم وطموح الأهالي خاصة بعد ارتفاع منسوب المياه الجوفية بسبب عدم وجود

صرف صحي الأمر الذي أدي الي اختلاط مياه الشرب بالصرف فأصبح المواطن يشرب مياها ملوثة مليئة بالشوائب متغيرة اللون والطعم أصابت مئات المواطنين بالأمراض الكبدية الفيروسية فأصبحت الأمراض مستوطنة في أجسادهم والقادر منهم علي مصاريف العلاج يقاوم أما البسطاء والفقراء فخارت قواهم.

يتحدث الدكتور علي العطار عن برنامجه الانتخابي أنه سيضع عددا من الخطط والدراسات للقضاء علي مشكلة البطالة المتفاقمة بين الشباب المصري والعمل علي اجتياز تلك القضية تتضافر جهود الحكومة والشعب معا.

وأضاف العطار أنه لم ينس الفلاح المصري وأن دعم الفلاح المصري للوصول للاكتفاء الذاتي ووضع منظومة عمل لتفادي استيراد الطعام والغذاء من الخارج موضحا أنه يهدف لزيادة المساحات المزروعة وزيادة أصناف عالية الإنتاج

وانشاء صوامع علي أعلي مستوي للتخزين بدلا من سوءالتخزين في الكثير من الصوامع والذي يتسبب في إهدار كميات كبيرة جدا من المحاصيل.

وأضاف العطار أنه سيعمل لتغيير شكل الدعم المخصص لرغيف العيش مشددا علي أهمية أن تعي الحكومة أهمية وصول الرغيف الصالح للمواطن حتي لا يفكر أن يكون طعاما للمواشي وهو ما يحدث في معظم القري بالإضافة الي ضرورة دعم أعلاف المواشي.

وقال العطار: إن التعليم ضرورة لتحقيق نهضة حقيقية وأنه سيعمل لعلاج مشكلة التعليم والجودة في محاولة لإخراج كوادر تصلح لوطن أفضل نهضة وأكثر تقدما بالإضافة الي محاربة الفساد والغلاء والوساطة والمحسوبية رافضا الخروج من عش الدبابير حيث يؤكد إصراره علي منع إهدار ما تبقي من المال العام والمشاركة الفعالة من أجل استرداد أراضي الدولة المنهوبة.

ويشير العطار الي أن برنامجه الانتخابي الخاص ركز فيه علي تقديم عدد من الخدمات لأهالي دائرة طوخ موضحا أن توفير مياه شرب نقية وصالحة لأهالي الدائرة وحل مشكلة الصرف الصحي منعا لتكرار حدوث كوارث بيئية وصحية كما حدث في قرية البرادعة أهم أولوياته.

أهم الاخبار