رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الخارجية: صحوة الشباب أعطت الأمل لمصر

الشارع السياسي

الاثنين, 13 فبراير 2012 13:21
وزير الخارجية: صحوة الشباب أعطت الأمل لمصرمحمد كامل عمرو وزير الخارجية
القاهرة - أ ش أ:

أكد وزير الخارجية محمد عمرو أن صحوة شباب مصر وحرصه على المشاركة بفاعلية فى الحياة السياسية المصرية، هو ما يبعث الأمل فى قدرة الشعب المصرى على بناء مصر الحديثة فى أعقاب ثورة 25 يناير.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية ظهر اليوم "الإثنين" يون هانسن باور المبعوث النرويجى للشرق الأوسط الذى يزور القاهرة حاليا .
وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الوزير محمد عمرو عرض خلال اللقاء خريطة الطريق التى تسير عليها الحكومة المصرية لاستكمال المسيرة الديمقراطية فى البلاد ، والتى بدأت بإجراء انتخابات تشريعية أدلى خلالها المصريون بأصواتهم فى أجواء من الحرية والنزاهة، بما أعطى المصريين جميعا بالمشاركة الحقيقية فى تسيير شئون بلادهم لأول مرة .
وأكد محمد عمرو اعتزام الحكومة المصرية المضى قدما فى العملية السياسية التى سيتم استكمالها بإتمام انتخابات مجلس الشورى وتشكيل اللجنة التأسيسية لوضع الدستور وانتخاب رئيس الجمهورية .
وأضاف رشدى أن اللقاء قد تناول أيضا زيارة وزير الخارجية النرويجى للقاهرة يوم 29 فبراير الجارى ، حيث أكد محمد عمرو على اهتمام مصر بدفع التعاون مع النرويج ، وبخاصة فى المجالين الاقتصادى والتجارى ، وكذلك إلى تطلعها لاستقبال المزيد من الأفواج السياحية النرويجية .
وقد أطلع وزير الخارجية المبعوث النرويجى على المباحثات التى أجراها الرئيس الفلسطينى محمود عباس فى القاهرة وعلى الجهود المصرية لاستكمال مسار المصالحة الفلسطينية ومن جانبه ، قدم السيد باور عرضا لنتائج الزيارات التى

قام بها مؤخرا وزير خارجية النرويجى إلى الأراضى الفلسطينية وإسرائيل ، مضيفا أن بلاده أكدت للجانب الإسرائيلى أهمية التجاوب مع الجهود الرامية لتحقيق التسوية السلمية ووقف النشاط الاستيطانى .. كما تطرق المبعوث النرويجى إلى الزيارة التى قام بها مؤخرا إلى قطاع غزة وما لمسه من تحسن نسبى فى الأوضاع الاقتصادية نتيجة تخفيف إسرائيل للقيود المفروضة على دخول السلع ومواد البناء إلى القطاع مقارنة بالوضع الاقتصادى المتردى فى الضفة الغربية.
وأشار رشدى إلى أن المباحثات تطرقت أيضا إلى الشأن السورى حيث أعرب وزير الخارجية عن قلق مصر ، مما آلت إليه الأوضاع فى سوريا ، مشيرا إلى أن مصر كانت أول من حذر من انزلاق الأمور إلى نقطة اللاعودة ، وحثت على اعتماد الحوار سبيلا سلميا لإنهاء الأزمة ووقف العنف ، وأكد أن مصر ما زالت تأمل فى تغليب صوت العقل بما يمكن من التعامل مع الموقف بصورة تحفظ الدماء السورية الشقيقة .

أهم الاخبار