رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محاكمة مبارك تستكمل مرافعة الشاعر

الشارع السياسي

الاثنين, 13 فبراير 2012 05:58
محاكمة مبارك تستكمل مرافعة الشاعراللواء لإسماعيل الشاعر
بوابة الوفد - متابعات :

تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم الاثنين، محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك في قضية قتل متظاهرين إبان أحداث ثورة 25  لسماع مرافعة الدفاع عن إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق.

وكانت المحكمة قد حددت جلسة يوم 20 فبراير الجاري لسماع التعقيب الشفوي من النيابة العامة على ما ورد بمرافعات هيئة الدفاع عن المتهمين.

ويحاكم مع مبارك حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار مساعديه بتهمة قتل متظاهرين خلال الأحداث التي

أطاحت بنظام مبارك في فبرايرعام 2011.

واستمعت المحكمة الأحد إلى مرافعة الدفاع عن اللواء إسماعيل الشاعر الذي طالب ببراءة موكله اللواء وباقي المتهمين معتبرا أن النيابة العامة قامت بتعميم الاتهام وساوت في مراكز المتهمين القانونية وأن التحقيقات حملت قصورا شديدا يوجب براءة موكله وجميع المتهمين.

وقال محامي الدفاع إن النيابة قامت بتوجيه الاتهام إلى أشخاص بعينهم دون غيرهم

وأن النية كانت مبيتة لديها للإحالة قبل بدء التحقيقات وأنه كانت هناك العديد من الوقائع الخطيرة التي كانت تستوجب التحقيق فيها.

وأضاف أن أوراق القضية لم تشتمل على تفاصيل في شأن حرق الأقسام واقتحام السجون والتمثيل بجثث الضباط والأفراد في الشارع متسائلا: "كيف للنيابة أن استطاعت تحديد المتهمين بقتل المتظاهرين ثم عجزت عن تحديد المتهمين بقتل ضباط الشرطة."

وأوضح أن النيابة العامة اتهمت رجال الشرطة بالقتل عندما دافعوا عن منشآتهم ضد الاعتداءات بالحرق والإتلاف ثم عادت واتهمتهم أيضا بالإهمال والانسحاب في آن واحد على نحو يعكس تناقضا في إسناد الاتهام.

أهم الاخبار