عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير إيران بالقاهرة: تزامن تنحى مبارك والشاه صدفة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن السفير مجتبي أماني – رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة في ذكري الاحتفال بالعيد الوطني الإيراني الذي يتواكب مع الذكري الأولي لتنحي الرئيس المخلوع حسني مبارك عن المحبة الكبيرة التي يكنها الشعب الإيراني للشعب المصري.

مشيرا إلى الحفاوة الشديدة التي قابل بها الإيرانيون الوفود المصرية التي سافرت إلي إيران، متمنيا الأفضل في العلاقات المستقبلية بين البلدين وكل خير للشعب المصري للمرور من هذه الأوقات الصعبة.
مؤكدا أنه ورغم صعوبة تلك الأوقات التي تمر بها مصر حاليا إلا أنها جميلة لأنها تبشر بالخير في المستقبل.
وقال أمانى - في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" الإلكترونية - إن تزامن تنحي مبارك مع الذكري 32 لانتصار الثورة الإسلامية ما هي اإلا صدفة جاءت لتبين ارتباط القلوب بين الشعوب التي تطمح للاستقلال والحرية.
مضيفا أن الثورة الإيرانية التي اندلعت في 11 فبراير عام 1979 اسقطت نظام عميل لأمريكا وحليف لإسرائيل وأثرت تأثيرا كبيرا

في الشعب الإيراني الذي استطاع  بناء حكومة جديدة علي أساس ديمقراطي كذلك الوصول لقدرة علمية واقتصادية وثقافية وسياسية طوال العقود الماضية.
وأوضح أماني أن الثورة المصرية المجيدة تتشابه مع ثورات منبثقة من إرادة الشعوب بأكملها التي يتوحد فيها المجتمع والبلدان أمام تحديات القوي الاستعمارية مؤكدا أن ارتباط تلك الثورات ببعضها تأتي من الفطرة الإنسانية التي تحدث لإزالة الخلافات وتوحد من أجل الاستقرار والثبات والحياة الأفضل منوها بأن الاختلافات التي توجد في تلك الثورات بين كل بلد وآخر ترتبط بخصوصيات كل بلد وليس بجذور الثورات التي قامت ضد الظلم والديكتاتورية والهيمنة العالمية.