رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محامى الشاعر يطالب بمحاكمة 6 إبريل

الشارع السياسي

الأحد, 12 فبراير 2012 10:40
محامى الشاعر يطالب بمحاكمة 6 إبريلاللواء إسماعيل الشاعر في القفص
كتب - محمد معوض:

اتهم علي الجمل محامي المتهم التاسع إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة السابق في قضية قتل الشهداء النيابة العامة بالتقصير في التحقيقات مشيرا إلي أن حركة 6 إبريل صنعت دروعا حديدية وعصي قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير لمهاجمة الشرطة.

وتساءل الجمل أثناء جلسة اليوم الأحد بمحاكمة مبارك والعادلى ومعاونيه لماذا لم تقم النيابة بالتحقيق مع اعضاء الحركة وتوجيه اتهام لهم؟, مؤكدا

ان النيابة لم تقدم متظاهرا واحدا للمحاكمة بتهمة قتل ضباط الشرطة وجنود الأمن المركزي وكذلك تهمة التخريب مع ان النية كانت مبيتة لدي المتظاهرين للاعتداء علي قوات الامن مستشهدا بأعمال العنف والتخريب أثناء الثورة.
وأشار الجمل إلي أن أيمن نور رئيس حزب الغد(غد الثورة) وطليقته جميلة اسماعيل وعددا من
المتظاهرين قاموا برشق سيارات الشرطة بالحجارة لانزال المتهمين منها، وكذلك سيارات الهيئة الدبلوماسية التي كانت تدهس المتظاهرين بمحيط شارع قصر العيني.
كما انتقد دفاع المتهم النيابة العامة بأنها لم تجر تحقيقا واحدا بهذا الشأن رغم ورود تقارير لها بهذا الشأن من وزارة الداخلية متهما النيابة بعدم الحيادية والجدية وانها عقدت العزم علي احالة المتهمين دون ادلة.
كما دفع الجمل بعدم توافر الأركان والشروط وكذلك بطلان أثر الإحالة، كما ان النيابة استبعدت بعض مشاهد الحرق والتخريب من الفيديوهات التي قامت بعرضها.

أهم الاخبار