رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة احتجاجية للمهندسين تضامنا مع العصيان

الشارع السياسي

السبت, 11 فبراير 2012 20:58
وقفة احتجاجية للمهندسين تضامنا مع العصيان
كتب- أحمد أبو حجر:

نظم حركات مرصد استقلال نقابة المهندسين والمهندسين الديمقراطيين ومهندسين من اجل نقابة مستقلة وبعض مهندسي شعبة كهرباء وقفة احتجاجية مساء اليوم  امام مقر نقابتهم بشارع رمسيس.

تأتى الوقفة بهدف  التضامن مع اضراب 11 فبراير للمطالبة  بتسليم السلطة للمدنيين والقصاص للشهداء ومصابي الثورة وتحقيق مطالب الثورة.
ورفع المهندسون لافتات توضح ان الاضراب آلية سلمية مشروعة للضغط من أجل انهاء المرحلة الانتقالية التي تسببت في زيادة عدد الضحايا بسبب سوء ادارة المجلس العسكري لها

, وكذلك " مازال الغياب الامنى فى الشارع المصري يعبث بأرواح المهندسين"، "الإضراب حق قانونى بمقتضى المواد 192 و 195 من قانون العمل الجديد ، ولافتة أخرى تقول : "مازالت السلطة المتحكمة في الثروة تهدر مواردنا في مشاريع وقرارات لا تمس عموم المصريين"، وأخرى " اسقاط  الحراسة على نقابة المهندسين لم يتم الا بواسطة ضغط المهندسين ومطالبتهم بنقابة تمثلهم".
وردد المحتجون هتافات مناهضة لحكم العسكر منها "يسقط يسقط حكم العسكر"، "الاضراب مشروع. ضد الفقر وضد الجوع"، "مدنية مدنية...غصب عن العسكرية" "قول يا مهندس مصري حر. لازم يمشى جيش الظلم".
وانتقد المشاركون فى الوقفة، موقف  نقيب المهندسين في رفض الإضراب  مؤكدين على أن القرار كان يحتاج الى جمعية عمومية لإعلان موقف المهندسين. وأكد البعض أنه اذا كان  نقيب المهندسين  لديه توجه مع الاخوان المسلمين، فهناك أطياف أخرى من المهندسين ليست مع هذا التوجه. مؤكدة على وجود  تناقضات كثيرة من الاخوان في مواقفهم من الاضراب هذا العام هذا العام وموافقتهم عليه فى عام 2008.

أهم الاخبار