رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى: لا ضرر من استئناف الدراسة بمحيط الداخلية

الشارع السياسي

السبت, 11 فبراير 2012 17:36
العربى: لا ضرر من استئناف الدراسة بمحيط الداخليةجمال العربي وزير التربية والتعليم
خاص - بوابة الوفد:

تفقد الدكتور جمال العربى وزير التربية والتعليم، المدارس المحيطة بوزارة الداخلية اليوم السبت للإطمئنان على الأوضاع الأمنية، ومعرفة مدى استعدادها لاسئناف الدراسة، بعد إصرار مجلس الأمناء والآباء والطلاب على استكمال الدراسة لتحقيق الاستقرار النفسى لهم.

وأكد "العربي" أن المدارس المحيطة بالداخلية جاهزة لاستقبال الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى.
وشدد أثناء زيارته لمدرسة عابدين الثانوية بنين على ضرورة تفعيل دور المعلم في توجيه الطلاب بألا يستجيبوا لفكرة الإضراب ومدى الأضرار الناتجة عنه.
وطالب بتسليم الطلاب الكتب فى مدرسة القربية الإعدادية

بنين بشارع الشيخ ريحان فى بداية الدراسة وكلف السيد مدير مديرية القاهرة بمتابعة ذلك.
وتفقد الوزير مدرسة الحوياتى الثانوية بنات والتى يوجد بها آثار حريق في مبنى منفصل عن الفصول يوجد فى المكتبة، وحجرة المديرة، مشيرا إلى أن الفصول آمنة وجاهزة لاستقبال الطالبات والمدرسة فى أتم استعداد للنصف الدراسى الثانى.
أكد "العربي" أن الوزارة نسقت مع وزارة الداخلية والجيش تأمين مدارس وسط القاهرة والمحيطة بالداخلية، وأصدر
تعليماته لهذه المدارس بتشكيل فرق من المعلمين والأخصائيين والعاملين لاستقبال الطلاب فى بداية مداخل الطرق المؤدية إليها لتأمين الطلاب وحمايتهم.
وعن استجابة بعض المعلمين للإضراب، أكد الوزير بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات التربوية مؤكدا أن الوزارة ليس لها علاقة بالإضراب أو الاعتصام.
بدأ الوزير جولته بمدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين المقابلة لوزارة الداخلية، وسأل عن مدى تأثير الحواجز الأمنية التى توجد بجانب المدرسة على الطلاب والتى جاء الرد عليها بأن الطلاب لديهم وعى بهذا وأن هذه الحواجز مقامة منذ امتحانات الفصل الدراسى الأول ولم تؤثر على حضورهم.
وطالب مدير المدرسة إقامة باب جانبى للمدرسة يسمح بدخول وخروج الطلبة فى حالة تجدد الاشتباكات.

أهم الاخبار