عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خيرالله: مصر تحتاج لرئيس ذى خلفية عسكرية

الفريق حسام خير الله
الفريق حسام خير الله المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

قال الفريق حسام خير الله المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ورئيس هيئة المعلومات والتقديرات بالمخابرات العامة سابقا إن مصر تحتاج لرئيس له خلفية عسكرية .

وقال: لابد أن يكون الرئيس القادم صاحب خلفية عسكرية ما يمكنه من إدرك أبعاد إستراتيجية للدولة قد يغفلها البعض ولابد أن يكون لديه من القدرة المعلوماتية ما يتيح له الفرصة في رسم السياسة الخارجية للبلاد وإعادة صياغتها دون المساس بالاتفاقيات الدولية.

ونفى خير الله كونه مرشحا مدعما من المجلس العسكري او من التيارات الدينية .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المرشح المحتمل على هامش مؤتمر جماهيري عقد بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الاسماعيلية.

وقال إنه سيتصل بكافة القوى السياسية وسيترشح لكل المصريين.

وانتقد خير الله الدعوى للعصيان المدني مؤكدا أن العصيان ضد الاحتلال وليس ضد السلطة، مشيرا إلى أن الاستجابة للعصيان تؤدي إلى الخراب والعبث بمقدرات الدولة.

وأعرب عن صعوبة موقف وضع التيار الإسلامي ووصفه  بموقف بالغ الصعوبة وفي منتهى الحساسية في هذا التوقيت الحرج الذي تمر به البلاد، مؤكدا ان البلاد تشهد مرحلة دقيقة وفاصلة  .

واعتبر خير الله قضية التعليم والصحة من قضايا الأمن القومي،

مؤكدا أن إصلاح الهيكل الاقتصادي للبلاد يبدأ من استغلال المتاح في دعم البنية الاساسية للبلاد بمد خطوط سكك حديدية تتيح فرص عمل للشباب وتوظيف المتاح من الثروات الطبيعية للبلاد الممتدة على طول السواحل المصرية وفي الصحراء.

وأضاف ان اهم ما يمكن ان يتخذ من قرارات  لتشغيل الشباب يتطلب انهاء خدمة جميع المستشارين بالمؤسسات الحكومية ممن بلغوا سن المعاش.

وانتقد خيرالله الدعاوى لتحصيل رسوم قناة السويس بالجنيه المصري واصفا ذلك بأنه سلبي طالما هناك عجز في ميزان المدفوعات وطالما مصر لا تزال دولة مستوردة وليست مصدرة مؤكدا ان البلاد في حاجة خلال الفترة الحالية للعملة الصعبة وأكد ان تحصيل رسوم قناة السويس بالجنية المصري أمر يمكن بحثه مستقبلا وليس في الوقت الراهن .