رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعاوى الإضراب لم تلق رواجًا بالإسكندرية

الشارع السياسي

السبت, 11 فبراير 2012 09:23
دعاوى الإضراب لم تلق رواجًا بالإسكندريةصورة أرشيفية لميناء الإسكندرية
الإسكندرية - أ ش أ:

تحدى مواطنو الإسكندرية دعاوى ما يسمى بالعصيان المدني أو الإضراب العام الذي نادت به بعض القوى والتيارات السياسية في الذكرى الأولى لتخلي الرئيس المخلوع حسني مبارك عن سدة الحكم .

ورفض مواطنو الإسكندرية تلك الدعاوى - التي وصفوها بالمغرضة - والتي تستهدف النيل من الاقتصاد المصري، وتحقيق أهداف المؤامرات الداخلية والخارجية، التي تحاك لزعزعة استقرار مصر وأمنها عقب ثورة يناير المجيدة، مؤكدين عزمهم على مواصلة العمل والإنتاج في تلك المرحلة الانتقالية الحرجة التي تمر بها البلاد .
ورصدت وكالة أنباء الشرق الأوسط بالإسكندرية، أشكال هذا التحدي من مواطني الثغر ضد دعاوى الإضراب العام من خلال إصرار العاملين على التواجد والعمل بمختلف المواقع الإنتاجية والصناعية والمرافق العامة والخدمية بالمدينة التي تعد العاصمة الثانية لمصر وقلعة للصناعة والتجارة، وذلك على الرغم من أن اليوم" السبت" يعد إجازة لمعظم المصالح الحكومية والبنوك والمؤسسات المالية .
وقال محافظ الإسكندرية الدكتور اسامة الفولي إن العمل يسير بصورة طبيعية في مختلف احياء المحافظة، والمناطق الصناعية ببرج العرب، كما انتظمت حركة النقل والمواصلات داخل المدينة دون معوقات .
وأكدت الغرفة التجارية بالإسكندرية استمرار منتسبيها من أعضاء الشعب التجارية والصناعية ومقدمي الخدمات في أعمالهم اليوم لضمان توافر السلع الغذائية والصناعية بالأسواق، وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الإسكندرية احمد الوكيل إن تجار الإسكندرية تعهدوا بالاستمرار في العمل ومواجهة كافة محاولات النيل من التجارة الداخلية، والالتزام بتوفير كافة السلع للمواطنين بمختلف اسواق المدينة.
كما رفض العاملون بهيئة ميناء الإسكندرية والدخيلة المشاركة في دعاوى الإضراب، وأكدوا استمرار العمل بميناء الإسكندرية وبمختلف الإدارات واستقبال حركة السفن والبضائع والحاويات بطريقة طبيعية وعدم الالتفاف للشائعات المغرضة التي تؤثر سلبا علي مصر والوضع الاقتصادي للبلاد، وقد وصلت إلي ميناء

الإسكندرية الباخرة "الطارق" من مولد يفيا قادمة من بلغاريا وتحمل شحنة صودا تزن حوالي 4 آلاف طن، وقامت الجهات المختصة بالميناء باتخاذ كافة الاجراءات لتفريغ حمولتي سفينتين تحملان 31 طنا من البنزين بعد رسوهما علي الارصفة .
واكد رئيس قطاع النقل البحري اللواء السيد حامد هداية المشرف علي ميناء الاسكندرية ان حركة مغادرة ووصول البواخر من والي ميناء الاسكندرية وإجراءات الشحن والتفريغ تسير بطريقة طبيعية .
وانتظمت الدراسة اليوم "السبت" بكافة كليات ومعاهد جامعة الاسكندرية، وتواجد الطلاب بداخل مدرجات جميع الكليات ، واوضح رئيس الجامعة الدكتور "اسامة ابراهيم" ان الطلاب بكافة الفرق الدراسية حضروا وتلقوا المحاضرات في اليوم الاول ، مشيرا الي ان العملية التعليمية تسير بشكل طبيعي داخل الجامعة .
كما استقبلت مواقع الاسكندرية الاثرية العديد من الزوار واوضح مدير شئون مناطق الاسكندرية الاثرية الاثري " احمد فايد " ان كافة المواقع الاثرية بالاسكندرية مفتوحة للزيارة امام السياح المصريين والاجانب ، فقد تم استقبال عدد من مختلف الزوار الذين حرصوا علي زيارة المعالم والتعرف علي معالمها .
وقال فايد ان في مقدمة هذه المعالم قلعة قايتباي الاثرية والتي تعد من اقدم معالم الاسلامية في مصر والوطن العربي وعامود السواري ومناطق كوم الشقافة وكوم الدكة .
ومن ناحية اخري اشار مدير رعاية الطلاب بمنطقة الاسكندرية الازهرية " ابو الفتح علي ابو الفتح " ان الدراسة انتظمت اليوم في كافة المعاهد والمدارس الازهرية - ذات الفترتين - وحرص جميع المعلمين والاداريين والطلاب - بمختلف
المراحل الابتدائية و الاعدادية والثانوية الازهرية - علي الحضور وتلقي الدروس ، مضيفا ان مدارس ومعاهد اليوم الواحد تبدا الدراسة بها غدا الاحد .
ومن جانبة قال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء حالد غرابة إن قوات الأمن ستعمل بكامل قوتها في محافظة الإسكندرية لحفظ الأمن وللعمل علي سلامة المواطنين.
وأكد انه تم إصدار تعليمات لقوات الأمن بالتصدي بكل قوة ضد أي دعاوي للتخريب أو لاجبار المواطنين الشرفاء عن الأبتعاد عن أعمالهم ، مع ترك كافة الحرية للمعتصمين .
وقال انه تم إصدار تعليمات مشددة لقوات الأمن بعدم التعرض لاي تظاهرة أو مواقع أعتصام أحتراما لحق المواطنين في التعبير عن ارائهم بكل حرية ، مع التمسك بضبط النفس إذا ما تمت أي محاولة لاستفزاز القوات.
وقد رفضت احزاب الحرية والعدالة والنور والوفد المشاركة في دعاوى الإضراب واكدوا تمسكهم بالعمل والأنتاج ورفض محاولات إسقاط الدولة التي تسعى اليها بعض القوى المترصدة لمصر،ودعوا جموع الشعب السكندري لعدم الألتفات لتلك الدعاوى والتكاتف من اجل نهضة مصر وتقدمها وإعطاء الفرصة للبرلمان المنتخب بإرادة شعبية حرة .
وفي المجال الرياضي، شهدت الإسكندرية استئناف معظم الفرق الرياضية تدريباتها اليومية تحسبا لعودة المسابقات المختلفة فى اى وقت خلال المرحلة المقبلة بعد موافقة قطبى الكرة المصرية على عودة النشاط الرياضى بعد انتهاء فترة الحداد على ارواح شهداء مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها اكثر من 70 شهيد ومئات المصابين.
وفى غضون ذلك عاد الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الاتحاد السكندري للتدريبات اليومية، بعد فترة توقف دامت نحو أسبوع، بسبب أحداث بورسعيد التى اعقبت مباراة الاهلى والمصرى البروسعيدى فى الجولة السابعة عشر لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم ، كما استأنف الفريق الاول لكرة السلة بالنادى تدريباته اليومية على ملعب الصالة المغطاة بالنادي، تحسبًا لعودة الدوري المربتط حيث يعكف الكابتن عمرو ابو الخير المدير الفنى للفريق على البحث والاتفاق مع عدد من الاندية السكندرية على اقامة بعض المباريات الودية حتى لا يفقد الفريق حساسية المباريات خلال هذه الفترة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى استأنفت فيه اندية الترام والكروم والجياد نشاطها الرياضى بعد انتهاء فترة الحداد على ضحايا شهداء مباراة الاهلى والمصرى البورسعيدى فى الدورى الممتاز .

أهم الاخبار