رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شفيق: العسكرى لم يجبر مبارك على التنحى

الشارع السياسي

السبت, 11 فبراير 2012 09:19
شفيق: العسكرى لم يجبر مبارك على التنحىأحمد شفيق
كتب - حازم العبيدي:

كشف الفريق احمد شفيق - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- عن كواليس ما دار أثناء اتخاذ الرئيس المخلوع حسني مبارك القرار بالتنحي.

وقال: إن المجلس العسكري لم يجبر مبارك على التنحي ولكن من أجبره هي الثورة، مشيرًا إلى أن العسكري دوره كان في إيصال حجم وخطورة هذه التظاهرات فقط .
وصرح شفيق ردا على سؤال لـ"بوابة الوفد"، أثناء لقائه بالإعلاميين خلال زيارته الي الأقصر مساء أمس، بأن أقرب المرشحين اليه هو حازم صلاح أبو إسماعيل، وقال: إنه يحبه كثيرا مبررا ذلك بأن

كلامه مباشر.
وعن إمكانيه تنازله لصالح ابو اسماعيل أكد شفيق أنه لن يتنازل لأي من المرشحين، وان تركه للترشح سيكون انسحابًا وليس تنازلا.
وعن رأيه في تعديل اتفاقية كامب ديفيد قال إننا يجب علينا احترام ما وقعنا عليه من اتفاقات، مضيفا "اقول لكل المزايدين انسوا اللعب في كامب ديفيد، لاننا لا نملك تعديل الاتفاقية إلا باتفاق جميع الاطراف خصوصا أن إسرائيل لم تمس ما يخصك في الاتفاقية".
ويرى شفيق الصفات المطلوبة للرئيس القادم بانه يجب ان يكون عادلا، وحاسما في قراراته، وان يكون لديه رؤية، وان يكون شخصا غير معقد.
وحول ما يتردد عن تغيير حكومة الجنزوري بحكومة من الإخوان اشار شفيق إلى أنه لا توجد اسباب لإقالة حكومة الجنزوري، متسائلا عن حجم من يرفضون حكومة الجنزوري من تعداد 80 مليون مصري، وقال: إن حال الوطن يبكي ومش محتاجين دلع!!
يذكر ان شفيق قد أنهى امس زيارة الي محافظة الاقصر عقد خلالها عددا من المؤتمرات الانتخابية بعدد من القري والمدن هناك منها قرية المحروسة، والنمسا، وقام شفيق بزيارة ايضا الي ساحة الشيخ الطيب بالقرنة استقبله خلالها فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب.

أهم الاخبار