عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتظام العمل والمواصلات صباح يوم العصيان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت شوارع القاهرة صباح اليوم السبت انتظاما في حركة السير والمواصلات العامة وأتوبيسات النقل العام ومترو الأنفاق، وكذلك حركات القطارات، كما يوجد إقبال من المواطنين على المواصلات العامة بشكل طبيعي، رغم دعوات العديد من القوى والأحزاب السياسية للدخول في عصيان مدني والإضراب عن العمل اليوم وغدا.

وشهدت كافة الطرق والميادين هدوءا حذرا، كما هو معتاد من هدوء في حركات السير يوم السبت،  حيث إن اليوم السبت هو عطلة رسمية في معظم الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة، حيث تشهد حركات السير والمواطنين سيرا طبيعيا ولا يوجد ما يشير لوجود عصيان مدني .
وكانت قد دعا ما يقرب من 40 حركة والعديد من القوى الثورية والحركات الطلابية بالجامعات إلى عصيان مدني اليوم السبت والموافق يوم 11 فبراير؛ في ذكرى تنحي الرئيس المخلوع

محمد حسني مبارك، للضغط على المجلس العسكري لتسليم السلطة لحكومة مدنية، والتبكير بانتخابات الرئاسة فورا وعدم الانتظار لـ 10 مارس.
في حين رفضت العديد من القوى والتيارات السياسية والحزبية الدخول في عصيان مدني، واصفين أن الدخول في هذا الأمر في هذا التوقيت والذي تعاني فيه مصر من الكثير من الضغوط والمشاكل السياسية والاقتصادية، يضر ضررا كبيرا بالبلاد، قد يؤدي إلى انهيارها، مؤكدين ان من يدخل في عصيان مدني يريدون الضرر بالبلاد ولا يقدرون جسامة الموقف والضرر الذي سوف يلحقونه بالبلاد.