رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البلتاجى لمؤيدى العصيان:لا تستجيبوا للتشكيك

الشارع السياسي

الجمعة, 10 فبراير 2012 19:20
البلتاجى لمؤيدى العصيان:لا تستجيبوا للتشكيك
القليوبية ـ محمد عبد الحميد :

أعلنت عدد من القوى السياسية والحركات رفضها للعصيان المدنى، ودعا أد.محمد البلتاجي، عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة وأمين  الحزب بالقاهرة، إلى عدم الاستجابة لدعاوى الإحباط والتشكيك، وكذلك رفض العصيان المدنى.

وقال - على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :"لا تستجيبوا لنداءات الإحباط والتشكيك، لم تمضِ سوى أيام سبعة على تشكيل لجان المجلس. تفاءلوا بالخير تجدوه. معًا سنستكمل مسيرة ثورتنا، والله أكبر

وتحيا مصر".
وأشار إلى أن لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب أكدت ضرورة وقف كل صور الاستثناءات والتجاوز في إجراءات السفر والوصول إلى جميع المواطنين، والوقف الفوري للتدخلات من أجهزة الأمن الوطني والمخابرات فيما يخص قوائم المنع من السفر أو الإذن به دون سند قانوني.
وأوضح أن اللجنة شدَّدت - عقب اجتماعها - على أهمية
اعتبار أن النيابة العامة والقضاء وجهاز الكسب غير المشروع هي فقط الجهات المنوط بها الإذن بالسفر أو المنع منه، وضرورة إعداد خطة هيكلة، وتطهير عاجل لهذا القطاع الأمني.
كما دعا شباب جماعة الإخوان المسلمين بالاشتراك مع أمانة شباب حزب الحرية والعدالة الذراع السياسى للجماعة للخروج للعمل الميدانى غدا السبت 11 فبراير (يوم نظافة فى حب مصر) ضد العصيان.
وأشارت الدعوة التى وجهها الإخوان إلى خطورة العصيان المدنى، على مصلحة الوطن ومستقبله؛ فهى تهدف إلى تفاقم أوضاع البلاد (الاقتصادية والاجتماعية والخدمية) بما يؤدى إلى تفكيك الدولة وانهيارها.

 

أهم الاخبار