رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دفاع السنى: موكلى دافع عن قسم الشرطة

الشارع السياسي

الأربعاء, 08 فبراير 2012 12:23
دفاع السنى: موكلى دافع عن قسم الشرطةمحمد السني
كتب - محسن سليم ومحمود فايد:

أكد المحامي هشام إبراهيم دفاع محمد السني المتهم الأول في أحدث قتل المتظاهرين أمام قسم الزاوية الحمراء انتفاء القصد الجنائي لموكله.

موضحا – خلال مرافعته بمحكمة التجمع الخامس اليوم - أن الأدلة المقدمة من الادعاء أكدت قيام ما يقارب من 40 شخصا بإطلاق الرصاص والخرطوش لتفريق المتظاهرين من الدور الأول والرابع من القسم، وأن النيابة لم تستطع تحديد من أطلق الرصاص الذي أودى بحياة المتظاهرين.
وأضاف في دفاعه أمام المحكمة

أن المظاهرات تحولت أمام القسم من سلمية إلى أحداث عنف واقتحام وأن المتظاهرين استخدموا زجاجات المولوتوف في اقتحام القسم، وأن السني كان يدافع عن المنشآت العامة ويدافع عن نفسه وهو حق يكفله له القانون – بحسب الدفاع .
وشكك الدفاع في شهادة الشهود لوجود تعارض بين أقوالهم، مؤكدا أن الشهود لم يروا أو يشاهدوا الواقعة إنما
استخلصوا الشهادات من روايات بعض الشهود.
وقام المستشار مصطفى الكومي رئيس المحكمة بسؤال المتهم محمد السني عن قيامه بإطلاق الرصاص على المتظاهرين يوم جمعة الغضب، فنفى السني من داخل القفص قيامه بإطلاق أعيرة نارية، مؤكدا على عدم امتلاكه أسلحة نارية أثناء الاقتحام وأنه كان يقوم بأعمال مدنية داخل القسم.
وتستكمل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى الكومي جلسات محاكمة المتهمين في قتل المتظاهرين امام قسم الزاوية الحمراء، والمتهم فيها محمد إبراهيم عبدالمنعم الشهير بمحمد السني والصادرة ضده أحكام بالإعدام شنقا في واقعة قتل 18 متظاهار أمام القسم في جمعة الغضب.

 

أهم الاخبار