رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..طلاب "سياسة واقتصاد" يقترحون نموذجًا للدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية مساء اليوم الثلاثاء الجلسة الافتتاحية لنموذج الدستور المصري الذي يعده طلاب الكلية وذلك بوزارة الشباب.

و أكد مصطفي محمود رئيس مشروع نموذج محاكاة الدستور المصري أن الهدف من إعداد نموذج للدستور هو توعية الشباب بأهمية مشاركتهم في الحياة السياسية والمشاركة بآرائهم ومقترحاتهم في موضوع وضع الدستور ومبادئه التي ستحكم مستقبل مصر بعد الثورة وستحدد علاقة الحاكم بالمحكومين.
وأضاف الدكتور محمد شوقي وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية  والمشرف العام علي نموذج الدستور أنه سيكون مزيجا من الدساتير الماضية وخاصة المواد التي تضمن الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة وتمنع الحاكم من الوصول لمرتبة الطاغية.
وقام منظمو المؤتمر بتكريم الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد بمنحة شهادة الشخصية الأولي لعام2011،

وعقب تكريمه أكد نور أن الذين يستحقون هذا التكريم هم الشهداء.
كما ألقي الإعلامي والشاعر عبد الرحمن يوسف قصيدة خلال المؤتمر عمن فقدوا أعينهم في أحداث محمد محمود بعد أن طالب الجميع بضرورة المشاركة في الدستور المصري بمقترحاتهم من خلال طرح صفحة علي الإنترنت يشارك فيها المصريون بآرائهم في مواد يريدون إضافتها للدستور.
وفي نهاية المؤتمر، قام الفنان رامي عصام فنان الثورة بإنشاد بعد الأغاني الثورية التي ألقاها بميدان التحرير في الأيام الأولي للثورة.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=NlvKtYGsKZg