رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد محاولات لجَر الشعب لحرب مع الجيش و الشرطة..

حسان يحذر من حرب أهلية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 07 فبراير 2012 16:34
حسان يحذر من حرب أهلية
بنى سويف ـ محسن عبدالكريم:

وجه الشيخ محمد حسان نداءً عاجلاً لشباب السلف بمحافظات مصر بسرعة تشكيل لجان شعبية للحفاظ على مصر حتى لا يجر أحد الجيش والشرطة إلى حرب مع الشعب، جاء ذلك خلال الندوة التى أقامتها الدعوة السلفية

وحزب النور بالمحافظة فى الساحة المجاورة لجمعية الشبان المسلمين تحت عنوان مصر الكنانة فى أعناقنا أمانة حيث حضر الندوة الدكتور سيد العفانى أمين حزب النور، كما حضر العديد من أعضاء مجلس الشعب عن الحزب ومرشحو الشورى أيضا، كما حرص على الحضور ما يقرب من 100 ألف من شباب وأهالى مدينة ومراكز بنى سويف حيث افترشوا الأرض واعتلوا البنايات واكتظت الشوارع المتفرعة من شارع صلاح سالم بالأهالى  لسماع

ندوة الشيخ حسان ومتابعة كلمته عبر شاشات العرض المنتشرة بشوارع المدينة. 
ووجه حسان اللوم للمتسببين فى أحداث بورسعيد قائلاً: إن من الأمور التى يقضى فيها الله يوم القيامة هى دماء المسلمين فالله واهب الحياة ولا أحد يستطيع أن يستبيحها إلا فى الحدود الشرعية فقط.  
وأكمل قائلا: إنه من حق النصرانى أن يأمن على ماله فى مجتمعه ولا يصح أن يعيش الإنسان فى مجتمع لا يأمن فيه على عرضه وماله ودمه.
وحذر من نهب الأموال فى وضح النهار ووجه رسالة إلى الغبى والأرعن الذى يسطو على أموال غيره أن
يتعلم من دروس الله التى قدمها لنا العام الماضى لأصحاب المليارات المنهوبة من الشعب حيث زج بهم فى السجون وسقط عنهم تيجانهم .  
وأضاف الشيخ حسان لا تخافوا على مصر ودين الله واستشهد بقول الله سبحانه وتعالى «ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين « لأن ما يحدث على أرض الكنانة بالإرادة الإلهية. وأكد أننا لا نستمع لمن يذكرنا بربنا عز وجل فى ظل هذه الأحداث الجلل بالرغم من أن كل شىء يحدث تحت سمع المولى وبصره .
وقال حسان: والذين لا يريدون لمصر أن تقف على أقدامها ولا تتذوق الأمن والأمان ولا تحكم بشرع الله عز وجل لا يريدون أن تعلن هوية مصر المسلمة وهؤلاء عند الله قد مكروا وعند الله مكرهم. 
وفى نهاية الندوة اعتل منصة الحضور شابة إيطالية تدعى ساندا وأشهرت إسلامها على يد حسان وسط تكبير من الشباب والأهالى.

 

أهم الاخبار