رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر يدعو لإلغاء كافة الإجراءات الاستثنائية



أعرب الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف عن ثقته في تنفيذ ما وعد به المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورجاله الشرفاء من أنه لا بديل عن الشرعية منوها الى ان هذا هو وعد الاحرار الأوفياء الذين يحافظون على قيمهم ومبادئهم.

وقال الطيب: إن الاجراءات المؤدية للانتقال السلمي للسلطة يجب أن تتم بانتخاب الجماهير بالإضافة الى إلغاء كافة الاجراءات الاستثنائية، داعيا أبناء الوطن والمصريين جميعا شبابا ورجالا ونساء الى التضافر من أجل بناء الوطن حتى ينعم بالحرية والعدالة ويمضي على طريق الرخاء والتقدم.

وتوجه الطيب بنداء عاجل الى الأمة الا يدخروا وسعا في التعاون بفكرهم وعملهم في السعي الجاد والمسئول الى ان ترسو سفينة الوطن على بر الامان.

اكد ثقته في حكمة القوات المسلحة الماسكة بزمام الأمور ودورها في سير مسيرة الوطن الراهنة

مطمئنا المصريين بان هوية الامة وروحها متأصلة في ضمير كل منهم ومؤكدا ان مبادئ الحرية والعدالة والمساواة والمشاركة الشعبية الحرة هي القيم الهادية لنا جميعا في هذه الظروف الدقيقة.

ونوه شيخ الازهر على ان مكتسبات شعبنا تكمن في اعتزازه بمصريته وعروبته وتشريعاته المستمدة من الاسلام وروحه السمحة هي الضامنة لحقوق المواطنة والمساواة بين المصريين جميعا دون أي تمييز على أساس من الدين او الجنس .

دعا شيخ الازهر لشهداء ثورة يناير الذين روت دماؤهم ثرى هذا الوطن بالرحمة والمغفرة وان يسكنهم فسيح جناته.