رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد الانفجار الثانى..

وقف ضخ الغاز لإسرائيل والأردن

الشارع السياسي

الأحد, 05 فبراير 2012 09:31
وقف ضخ الغاز لإسرائيل والأردنصورة ارشيفية
كتبت - سناء مصطفي :

أعلن المهندس مجدي توفيق رئيس مجلس ادارة شركة جاسكو أنه تم إغلاق جميع المحابس والمحطات مكان التفجير في خط الغاز الموصل إلي إسرائيل والأردن عقب اندلاع الحريق الناتج عن تفجير خط الغز في منطقة المساعد غرب العريش.

وأشار رئيس الشركة إلي أن الإغلاق شمل جميع الصمامات في المحطات القريبة من الحريق للسيطرة علي النيران وسرعة إخماد الحريق.
وأوضح رئيس الشركة أن الانفجار حدث فجر الأحد للمرة الثانية عشرة في خط الغاز العربي الموصل لإسرائيل غرب

العريش علي بعد أمتار من محطة السبيل السابق تفجيرها في منطقة أبو طبل بالكيلو 17 بذات المكان السابق تفجيره في نهاية العام الماضي.
وشمل التفجير خط الغاز المؤدي إلي الأردن وإسرائيل ومصانع الوسط ومنازل حي الزهور وحي المساعيد والمحطة البخارية لتوليد الغاز.
واشار إلى أن عمليات إصلاح الخط وتقدير حجم الخسائر يبدأ بعد معاينة النيابة العامة وخبراء الأدلة الجنائية الخط.
وقال رئيس الشركة إن إعادة ضخ الغاز إلي الأردن وإسرائيل ومصانع العريش ومنازل سيناء سيتم تحديده فور بدء عمليات الإصلاح التي لم تبدأ بعد وأضاف رئيس الشركة ان اصلاح عمليات التفجير الحادي عشر قرب محطة السبيل غرب العريش قد انتهت في نهاية الشهر الماضي .
ويذكر أن عمليات تفجير خط الغاز الرئيسي قد بدأت منذ شهر فبراير الماضي وبمجرد ان يتم تأمين المكان الذى تعرض لعمليات تفجير وإصلاح الخط يقوم مجهولون بإلقاء العبوات الناسفة علي غرف التحكم والهروب بقصد وقف ضخ الغاز إلي الدول المستوردة للغاز ومنها الأردن واسرائيل ومنع إمداد الغاز لمصانع الأسمنت والأسواق المحلية والمنازل في سيناء.

أهم الاخبار