رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. عبد العزيز يكشف كواليس التهدئة أمام الداخلية

الشارع السياسي

الجمعة, 03 فبراير 2012 17:35
فيديو.. عبد العزيز يكشف كواليس التهدئة أمام الداخليةالمستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق
كتب - محمد جمعة وسهيل وريو:

كشف المستشار زكريا عبدالعزيز، رئيس نادى القضاة السابق، كواليس محاولته فض الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الداخلية أمام مقر وزارة الداخلية.

وأوضح عبدالعزيز أنه تلقى اتصالا تليفونيًا أمس من مدير أمن القاهرة يطالبه فيه بالذهاب مع د.كمال الهلباوى والشيخ مظهر شاهين إلى الشباب المتواجدين أمام وزارة الداخلية ويطالبهم بالرجوع الى الميدان، كاشفا أنه وصلته معلومات عن تهديد مساعد وزير الداخلية بأنه سيطلق النار على كل من يقترب من محيط وزارة الداخلية، ما جعلهم يأخذون مبادرة تهدئة الأمور بين المتظاهرين والأمن.
وأشار فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" إلى أنهم ذهبوا مع بعض الشباب الى مسرح الأحداث للفصل بين الشباب المتظاهرين وقوات الأمن أمام وزارة الداخلية، مبينا أنهم واجهوا صعوبة شديدة فى الوصول الى الشباب أمام وزارة الداخلية لكنهم نجحوا فى النهاية، ولدى وصولهم الى الخط الفاصل بين الشباب وقوات الامن امام وزارة الداخلية وبدأوا بإقناع الشباب بالرجوع وعدم الاحتكاك بقوات الأمن فوجئوا بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المثيل للدموع على الرغم من أن الاتفاق مع الداخلية كان على

عدم إطلاق قنابل الغاز ووقف الاشتباكات عند وصولهم للتهدئة.
وأضاف عبد العزيز أن إطلاق القنابل المسيلة عليهم أدى إلى اختناقه والهلباوى والشيخ مظهر شاهين، وأن الشباب حملوهم وأخرجوهم من هناك الى مكان آمن.
واوضح عبدالعزيز أن نتيجة التحقيقات ستظهر المتورطين فى موقعة بورسعيد، مشيرا إلى أنه لديه شكوك أن أحداث بورسعيد غير منفصلة عن عمليات السطو على البنوك، معللا ذلك بأن عمليات السطو تعد جديدة على المجتمع المصرى. مبينا أنه عمل فى القضاء لمدة 40 عاما لم يقضِ فى قضية واحدة للسطو على البنوك.
وأكد رئيس نادى القضاة السابق أن أحداث بورسعيد تعد استمرارًا لمسلسل زعزعة الأمن وإثارة الفزع فى الشارع لإجهاض الثورة.

 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=4zHdOyXcoWI

أهم الاخبار