رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو إسماعيل: على الشعب أن يغار على شرفه

الشارع السياسي

الجمعة, 03 فبراير 2012 17:23
أبو إسماعيل: على الشعب أن يغار على شرفهحازم ابو اسماعيل
بوابة الوفد - متابعات:

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ـ المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ـ إنه على الشعب المصرى أن يغار على شرفه، ويتحرر من الضغوط الواقعة عليه ويختار الأنسب من بين مرشحى الرئاسة.

وأشار أبو إسماعيل فى مداخلة هاتفية له مع وائل الإبراشى فى برنامج الحقيقة اليوم الجمعة إلى أن جماعة الإخوان المسلمين واقع عليها إكراه سياسي جعلهم يعلنون عدم تأييد أي من مرشحى الرئاسة الإسلاميين قائلا: أنا أقدر الضغوط الواقعة على الإخوان المسلمين.
وقال إن حصول التيارات الدينية على الأغلبية جاء نتيجة صمودهم ضد النظام السابق طيلة السنوات

الماضية وليس وليد اللحظة او دون مجهودات.
وقال إن فكرة د.سليم العوا بالاتفاق على مرشح رئاسى واحد فكرة جيدة ولم يرفضها أحد.
وعن رأى المستشارة نهى الزينى ومطالبتها له بالتنازل عن الترشح، قال أدعو المستشارة بالاستماع إلىَّ دون أن تحكم علىَّ من خلال السماع عنى فقط، مشيرا إلى أن المستشارة الزينى لو سمعت منى عن قرب ستغير رأيها على الفور، مؤكدا أن المرشح الاسلامى لابد أن يكون على دراية بكافة الملفات المطروحة.
وطالب أبو اسماعيل بإقالة وزير الداخلية وتعيين آخر يمثل القوى الشعبية، مشيرا إلى أنه ليس شرطًا سن دستور جديد فى الوقت الحالى لأن الدستور ليس شرطًا، لكن من المفترض وبشكل عاجل إعادة هيكلة وزارة الداخلية. لأن الناس لديها حالة قلق شديدة بسبب 3 مرافق مهمة وهى وزارة الداخلية والنيابة العامة والإعلام الحكومى.
وقال أبو اسماعيل: لابد ان يتم فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة فورا لكى ينتخب رئيس جديد للبلاد لكى يعود العسكر إلى ثكناته الأساسية.
وقال إنه من الممكن ان تجرى الانتخابات خلال شهر ونصف من الآن على أن يجرى سن دستور جديد بعد اختيار الرئيس.
وختم ابو اسماعيل أن أحداث بورسعيد غير طبيعية وأن الحل الوحيد لوقف الانفلات الامنى هو اعادة هيكلة وزارة الداخلية.

أهم الاخبار