رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحفناوى: العسكرى يعاقب الشعب على المطالبة برحيله

الشارع السياسي

الخميس, 02 فبراير 2012 19:19
الحفناوى: العسكرى يعاقب الشعب على المطالبة برحيله
كتب- بسام رمضان وسعيد حجازي:

قالت الدكتورة كريمة الحفناوي أمين عام الحزب الاشتراكي المصري إن سيناريو الفوضى الذي قال عنه مبارك عند مطالبة الشعب بسقوطه في 25 يناير تكرر مرة أخرى عندما خرج الشعب المصري يوم 25 يناير2012 للمطالبة برحيل المجلس العسكري مشددة على أن المجلس العسكري يعاقب الشعب المصري والثوار بعد المطالبة برحيله عن طريق تنفيذ سيناريوهات لإشاعة الفوضى وسلسلة منظمة من الجرائم آخرها "مذبحة بورسعيد".

وأكدت الحفناوي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" على هامش مؤتمر ثورة التعليم وتعليم الثورة "بمعرض الكتاب اليوم الخميس ان نظام مبارك مازال يحكم من خلال إشاعته للفوضى والانفلات الامني، متهمة المجلس العسكري والحكومة وعلى رأسهم وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم في مذبحة "بورسعيد" مرجعة الأمر إلى رغبة المجلس العسكري في الحفاظ على نظام مبارك.
وطالبت الحفناوي برحيل المجلس العسكري وإقالة حكومة الجنزوري وتولي مجلس الشعب مهام رئيس الجمهورية وفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية وتشكيل حكومة ائتلافية من مجلس الشعب، مطالبة البرلمان بتحقيق أهداف الثورة. 
وشددت الحفناوي على أهمية تغيير نظام التعليم المصري مستنكرة تخصيص 9% من ميزانية الدولة لصالح التعليم، وأضافت أن الدول المتقدمة تخصص 25 % من ميزانيتها للتعليم وتضع خططا تعليمية لمدة 20 سنة.
وأكدت ان النظام السابق حاول خلق سطحية لدى الشعب المصري من خلال مناهج عقيمة لا تثري ثقافة الطالب والطالبة، ومناهج مزورة تاريخيا.

 

أهم الاخبار