رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المحامين" تندد بـأحداث"بورسعيد" وتطالب بإقالة الجنزورى

الشارع السياسي

الخميس, 02 فبراير 2012 14:47
المحامين تندد بـأحداثبورسعيد وتطالب بإقالة الجنزورى
كتب: أحمد أبو حجر:

نظم نحو 150 محاميا اليوم الخميس وقفة احتجاجية ومسيرة من أمام مقر النقابة العامة للمحامين تصل للنادي الأهلي لصلاة الجنازة على أرواح ضحايا "بورسعيد"، والتنديد بالأحداث الدامية التى شهدها ستاد بورسعيد أمس عقب مباراة الأهلى والمصرى والذى راح ضحيتها أكثر من 75 قتيلا ومئات المصابين.


وردد المحامون هتافات ضد حكومة "الجنزورى" والمجلس العسكرى، مرددين " الشعب يريد إعدام المشير، ثورة

ثورة من جديد والشعب يريد حق الشهداء من بورسعيد، يسقط يسقط حكم العسكر ولسه الثورة لونها أخضر، على صوتك يا حرية ضد العسكر والداخلية".

وطالبت حركة المحامين الثوار أثناء الوقفة بوضع دستور جديد للبلاد وتسليم السلطة والبدء في الترشيح للانتخابات الرئاسية فورا، واستقالة ومحاكمة الحكومة التي إما تورطت أو تواطأت

في هذه الأحداث المروعةـ، وإقالة اتحاد الكرة الذي لم يستطع أن يمنع مباراة يعلم تماما أنها على المحك، وسرعة الانتهاء من محاكمة أعضاء النظام السابق وتفريقهم داخل السجون لإفشال مخططاتهم، ومحاكمة كل قتلة أبناء مصر محاكمة سياسية، قائلا" فأمهات الشهداء يموتون كمدا ولا حياة لمن تنادي".

كما طالبت الحركة بالعقاب الفوري لكل القيادات الأمنية التي تواطأت في هذه المجزرة غير الإنسانية، وإعادة هيكلة الجهاز الأمني بأقصى، وسرعة القبض على سوزان مبارك والتحقيق معها في كل الجرائم التي حدثت.

أهم الاخبار