رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإعلام الغربي: مصر تدخل عصرا جديدا

الشارع السياسي

الجمعة, 11 فبراير 2011 18:41
بوابة الوفد:


احتل قرار الرئيس مبارك التنحي عن الحكم موضعا رئيسيا على مختلف المواقع والوكالات الإخبارية والتي رصدت حالة الفرح التي سادت الشارع المصري إثر الإعلان عن القرار، معتبرة أن هذا التطور ينقل مصر إلى عصر جديد. فقد رصدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ملامح الفرحة التي سادت مصر إثر إعلان نائب الرئيس عمر سليمان تنحي مبارك. وأشارت إلى ما وصفته بحالة فرحة هستيرية سادت الشارع

المصري. ورصدت بعض الشعارات التي راح الجمهور يرددها ومنها " مصر أصبحت حرة".

وذكرت الصحيفة أن مبارك كان قد غادر إلى شرم الشيخ إثر اتساع نطاق المظاهرات التي وصلت إلى مختلف القصور الرئاسية، في اتساع غير مسبوق للمظاهرات التي بدأت يوم 25 يناير مطالبة بتنحي الرئيس عن الحكم.

وأشارت شبكة سي إن إن في

رصدها للتطورات في مصر إلى أن بيان التنحي كان مقتضبا. وأضافت الشبكة أنه ما إن سمعت الحشود في مصر ذلك البيان الرئاسي حتى سادت حالة من الفرح الشديد وباتوا يهتفون "مصر حرة.. مصر حرة"، وسط الزغاريد والرقص والغناء.

أما إذاعة الـ "بي بي سي" فقد أشارت إلى أن الهتافات علت وصيحات الفرح بين مئات الآلاف من المتظاهرين المحتشدين في معظم المدن المصرية وعلى الاخص العاصمة القاهرة. فيما وصفت صحيفة "يو إس توداي" الحدث بأنه يدخل بمصر فيما وصفته بـ "عصر جديد".

 

 

 

 

أهم الاخبار