رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.جبرائيل:البرلمان الحالى لا يعبر عن الثورة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان أن مخاوف الأقباط من التيارات الإسلامية بدأت فى التزايد خاصة بعد طريقة الدعاية الدينية الصارخة التى انتهجتها الأحزاب الاسلامية فى انتخابات مجلس الشعب والتى أدت إلى وجود نسبة بسيطة للأقباط فى المجلس.

ووصف نسبة مشاركة الأقباط في البرلمان بأنها لم تختلف في شيء عن مشاركتهم فى المجالس التى كانت تقام فى عهد النظام البائد، مشيرا إلى أنه لولا نظام القائمة ما وصل أحد من الأقباط إلى البرلمان حيث إنه لم يفز مسيحي واحد على مستوى الجمهورية طبقا للنظام الفردى.
وقال جبرائيل لبرنامج "90 دقيقة" مساء اليوم الثلاثاء إنه يلقى باللوم على المناخ الذى جرت فيه انتخابات مجلس الشعب، موضحا أن

هذا البرلمان ليس برلمانا للثورة، قائلا "إن برلمان الثورة يجب أن يكون معبرا عن جميع الطوائف" متسائلا عن نسبة مشاركة النساء والأقباط فى البرلمان فضلا عن العدد الضئيل لشباب الثورة فى البرلمان.
واستطرد جبرائيل كلامه بأن الأقباط لن يطمئنوا من كثرة تداول العبارات الرنانة حول المواطنة قائلا:" إن هذه المواطنة يجب أن تفعل على أرض الواقع من خلال إحياء القضايا التى تهم جموع الأقباط التى تشعرهم بأنهم مواطنون وليسوا فئه قبطية بسيطة".

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=Dzkq0hP7rO8