رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الاستشارى" يستجيب لمبادرة الوفد حول المرحلة الانتقالية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 31 يناير 2012 19:09
الاستشارى يستجيب لمبادرة الوفد حول المرحلة الانتقالية
الوفد ـ متابعات:

استجاب اليوم الثلاثاء المجلس الاستشارى للمبادرة التى سبق أن طرحها حزب الوفد والخاصة بالفترة المتبقية من المرحلة الانتقالية والتى تضمنت أن يتم نقل السلطة إلى رئيس منتخب مطلع يونيو القادم.

وقدم المجلس الاستشارى اليوم اقتراحا بنقل السلطة إلى رئيس منتخب مطلع يونيو القادم وهو نفس ما تضمنته مبادرة حزب الوفد.
وكانت مبادرة  حزب الوفد قد تم طرحها على الرأى العام عقب اجتماع تم مساء أول أمس الأحد فى مقر الحزب برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب ومجموعة من

قيادات الحزب.
وأسفر الاجتماع عن الوصول إلى مبادرة تتعلق بالفترة المتبقية من المرحلة الانتقالية وأكدت مصادر فى حزب الوفد أن المبادرة تستهدف تجنيب البلاد خطر الانقسام الذى شهدته خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وتضمنت مبادرة  الوفد أن يجتمع البرلمان بمجلسيه يوم 28 فبراير 2012 على أن يتم الانتهاء من اختيار الجمعية التأسيسية التى ستضع مشروع الدستور الجديد فى موعد غايته 15 مارس 2012.
كما تضمنت أن تقوم الجمعية التأسيسية المنتخبة بالانتهاء من مشروع الدستور الجديد خلال شهر ينتهى فى 15 أبريل 2012 على أن يطرح مشروع الدستور فى حوار مجتمعى لمدة شهر ينتهى فى 15 مايو 2012 هذا فيما يتعلق بوضع الدستور.
أما فيما يتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية فإن مبادرة حزب الوفد تضمنت أن يتم فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية يوم 15 مارس لمدة 15يوما تنتهى فى 30 مارس على أن يتم دعوة الناخبين يوم 30 مايو للاستفتاء على الدستور الجديد وانتخاب رئيس جديد للبلاد على أن يتم نقل السلطة إلى رئيس منتخب مطلع يونيو 2012 وهو المطلب الذى استجاب له المجلس الاستشارى اليوم.

أهم الاخبار