رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الداخلية: نحتاج الطوارئ لردع البلطجة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 31 يناير 2012 15:50
وزير الداخلية: نحتاج الطوارئ لردع البلطجة
متابعة- سمر فواز:

أكد وزير الداخلية اللواء محمد علي إبراهيم فى كلمته أمام مجلس الشعب أن البلاد فى أمس الحاجة إلي تطبيق قانون الطوارئ علي البلطجية والخارجين علي القانون ومدمني المخدرات،

مشيرا إلي أننا نريد تحقيق الردع فى ظل استمرار هروب أكثر من 4500 مسجون خارج السجون من أصل 23 ألف فروا بعد اقتحام السجون أثناء الثورة.
وأشار إلي أن الوزارة لن تقوم باستخدام الطوارئ علي أصحاب الفكر والرأي، داعيا نواب مجلس الشعب لتشكيل لجنة تقصي حقائق تقوم بزيارة السجون وتري المعتقلين المطبق عليهم قانون الطوارئ، ليتأكدوا أن القانون لا يستخدم إلا في الحالات المقررة من أصحاب الجنايات والمخدرات.
كما استعرض وزير الداخلية جهود وزارته من الفترة " 7ديسمبر حتى 29 يناير "، موضحا أن الوزارة ضبطت 2363 قطعة سلاح ناري من طبنجات وخرطوش .
كما أكد ضبط170.102 ألف طلقة نارية،       و7202

سلاح أبيض متعددة الأشكال، بالإضافة إلي ضبط 20 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، وضبط خلالها 31 فرد سلاح وطبنجات صناعة محلية، وقمنا بضبط 40 قطعة سلاح من الأسلحة الشرطية المستولي عليها، وضبط واستعادة 114 هاربا من السجون من إجمالي الهاربين الذين يصلون إلي 4500 مسجون وكانوا من أصل 23 ألف هارب أثناء الثورة.
وفى مجال تنفيذ الأحكام، ضبطت الوزارة 275.664 من بينهم 3336محكوما عليهم بتهم جنايات سواء كانت مؤبد أو سجن مشدد، وضبط فى مجال التشكيلات العصابية للسيارات التي كان الأهالي يقومون بقطع الطرق وسرقة السيارات فى وضح النهارعنوة ،249 تشكيلا عصابيا، 769 متهما اعترفوا بارتكاب 750 حادث سرقة سيارة مصاحب بالإكراه.
وتابع، ضبط وعثر علي 1334 سيارة مبلغ
بسرقتها منها 781 سيارة ضبطت و603 عثر عليها، كما اشار الي انه تم كشف غموض 270 حادث ما بين قتل عمد وسرقة بالاكراه وخطف باجمالي 493.
كما لفت وزير الداخلية الأنظار إلي قيام الشرطة بإلقاء القبض علي ياسر الحمبولى المطلوب علي ذمة أكثر من 70 قضية، كما قبض علي حمادة المصري المطلوب علي أكثر من 17 حكما قضائيا .
وفيما يتعلق بالطلب المقدم بأحد النواب حول عمل الأمن المركزي، أوضح وزير الداخلية أن  جهاز الأمن المركزي يقوم بعملية التأمين بأكثر من 17 تشكيلا لتأمين مجلس الوزراء ومجلس الشعب، بخلاف الخدمات فى القاهرة والمباحث، بالإضافة إلي أن الأمن المركزي يشارك فى جميع المأموريات الخارجية فى ضبط العناصر الإجرامية الشرسة، نواجه عناصر شرسة للغاية، ستستقر الأمور، قمنا بضبط 20 ورشة لصناعة الأسلحة النتارية.
وفيما يتعلق بالاعتداء علي الأراضي، أشار وزير الداخلية إلى أنه قام بالتعامل مع وزيري السياحة والزراعة والري، وبالنسبة للتعديات قمنا بحصرها وبدأنا بالعمل بها ونقوم بمنع أي جديد ونعمل بجدوله زمنية للحالات القديمة، بعد ظهور مبان جديدة والتعديات علي مستوي الجمهورية.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=29dedqJ0P8o&feature=youtu.be

أهم الاخبار