رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ازدحام على وظائف الحكومة بالشرقية وسط مخاوف

الشارع السياسي

الخميس, 10 فبراير 2011 16:20
تقرير ـ أحمد إسماعيل:

ازدحمت اليوم الخميس مكاتب بريد جميع مراكز محافظة الشرقية بآلاف من الشباب لملئ استمارات التقديم لوظائف اعلنت عنها حكومة شفيق فى كافة الجهات والمؤسسات الخاصة الحكومية. والاستمارات عبارة عن خانات فارغة مطلوب فيها ملئ بعض البيانات الأساسية مثل الاسم، المؤهل، تاريخ الحصول عليه، التقدير، وأية دورات تدريبية حصل عليها، والسيرة الذاتية للمتقدم.

هذا الطلب يتم شرائه بجنيه، ثم ارسالها على صندوق بريد رقم "11599"، يكلف الارسال دمغات بقيمة 8 جنيهات، بيما يعنى أن المتقدم يدفع 9 جنيهات لتقديم طلب للحصول على وظيفة.

ويقول لطفى نبوى عبد الفتاح ،أحد الشباب المتقدم لطلب وظيفة : انا متأكد من ان هذة الطلبات سوف تحرقها الحكومة ،لانها بتنصب علينا وهذة محاولة لتهدئة الشارع المصرى خاصة الشباب.

واعترض لطفى على طريقة التقديم والازدحام الشديد، بالاضافة الى دفع رسوم حوالى 10 جنيهات، مضيفاً أن اذا كان هناك نية طيبة فما المانع ان ترسل هذة الطلبات عبر ميل تعلن عنه الحكومة؟

انغام ابراهيم سعد حاصلة على بكالوريوس تجارة وجاءت للتقديم على امل الحصول على فرصة عمل

كما وعدت الحكومة ، وهى تعلم جيداً انها تجرى وراء وهم استطاعت الحكومة ايهام الشباب به.

وفاء سعيد عبد الحكيم ـ دبلوم صنايع ـ جئت للتقديم فى للحصول على وظيفة على الرغم من ان اخى نصحنى بالا اقدم فى هذة المسرحية الهزلية التى تخرجها الحكومة لكسب تعاطف الشباب الثائر.

ولاء سعيد طالبة بكلية الاداب حضرت للتقديم بشهادة الثانوية العامة لانها تضمن ان تحصل على فرصة عمل بعد تخرجها من الجامعة .

خالد نجيب قصته غريبة حاصل على بكالوريوس رقابة جودة وعمل كمهندس جودة فى شركة السويدى للاسلاك بالعاشر من رمضان وتم فصله عن العمل بعد مجيئ مدير جديد ، كان يريد اثبات لمالك المصنع انه يقتصد .

أهم الاخبار