رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العوا يطالب بمرشح إسلامى واحد للرئاسة

الشارع السياسي

السبت, 28 يناير 2012 12:15
العوا يطالب بمرشح إسلامى واحد للرئاسةالدكتور محمد سليم العوا
المنوفية - أ ش أ:

أعرب د.محمد سليم العوا - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية- عن أمله فى تقديم موعد إجراء الانتخابات الرئاسية إلى أبريل المقبل وهو الموعد الذى سبق أن اقترحه من قبل .. مشيرا إلى أنه على يقين من أن الانتخابات ستجرى فى أحد موعدين إما 30 أبريل وإما 30 يونيو القادمين.

ورأى العوا - خلال لقاء جماهيري بقرية (الدمليج) مركز (منوف) بمحافظة المنوفية الليلة الماضية - ضرورة أن يكون هناك مرشح إسلامي واحد لكي لا تتفتت الأصوات..منوها لأن ثورة 25 يناير أسقطت الكثير من رموز الفساد في عهد الرئيس السابق حسني مبارك كما هناك البعض في طريقهم للسقوط.
وقال: "إنه لا أحد يملك صلاحية حل البرلمان لأنه تم انتخابه بإرادة

حرة من الشعب وسيظل مستمرا حتى تنتهي مدته بعد 5 سنوات وتتم الانتخابات مرة أخرى"..مؤكدا أن التنوع في التيارات السياسية لأعضاء مجلس الشعب عامل مطمئن وضمان على أن الدور الرقابي للبرلمان سيتم بشكل سليم، فيما طالب الشعب المصري بأن يحاسب نوابه إذا اختفوا عن دوائرهم بعد الانتخابات".
وأكد العوا- خلال اللقاء الجماهيرى - أنه من حق كل مصرى أن يتظاهر أو يعتصم دون أن يقوم بتعطيل المصالح العامة وهو حق مكفول لكل فرد من أفراد الشعب المصرى.
وقال العوا: "أملنا فى مستقبل مصر أن تكون حرة..وأن يكون كل فرد فيها
يفعل ما يريد ويعبرعن رأيه كما يريد ونحن نريد مصر قوية وغير تابعة لأى بلد".
وردا على بعض الاستفسارات حول ملامح برنامجه الانتخابى..أكد العوا أن أول شىء سيسعى لتحقيقه هو إعادة اكتشاف الإنسان المصرى وتنمية الروح الأصلية للشعب المصرى التى تجلت فى فترة الثورة ثم العمل على تطبيق دولة القانون حيث يوجد فى مصر ما يقرب من 12 ألف قانون أغلبها لا يطبق والعمل فورا على تنفيذ برامج تعليم متطوره وتقديم خدمات طبية مناسبة وتطوير المستشفيات وإنشاء رقابة على شركات الأدوية والقيام بحملات توعية لكى يعرف الكل حقه فى العلاج والتعليم.
وشدد على أن المحور الاقتصادى من أساسيات برنامجه الانتخابى حيث سيقوم بتدعيم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر للقضاء على قطاعات عريضه من البطالة..مشيرا إلى أن أحد المحاور الأساسية فى برنامجه هو السياحة لأن مصر تحصل على نسبة بسيطة جدا مما تستحقه من حجم السياحة فى العالم.

أهم الاخبار