رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمال المدن الجامعية بالغربية ينضمون للاحتجاج

قام أكثر من 500 عامل بمجالس المدن والمستشفيات الجامعية والحكومية ممن يعملون بعقود مؤقتة بالاعتصام أمام ديوان محافظة الغربية للمطالبة بتثبيتهم أسوة بزملائهم الذين يعملون بتلك القطاعات. وقال عدد من العاملين: إنهم موظفون بعقود شهرية بمرتب 150 جنيها، وأن هذه العقود تجدد كل ثلاثة أشهر وأن عددا منهم ذهب لمقابلة على سنجر - سكرتير عام المحافظة- فى مكتبه غير أنه رفض مقابلتهم، معللا ذلك بأن المحافظة لاتعرف عنهم شيئا ولاعن عملهم داخل مجالس المدن والمستشفيات.

وفى الوقت نفسة قام بعض رجال أمن بالمحافظة بمحاولة بث الخوف فى قلوب المعتصمين بتهديدهم بأنهم إذا لم يفكوا اعتصامهم فإنه سيتهمهم بأنهم يرغبون فى اقتحام مبنى المحافظة والتعدى على رجال الجيش وأنهم أعلموا قيادات قوات الجيش الموجودة بالغربية

بذلك طالبين منهم اعتقالهم وتقديمهم لمحاكمة عسكرية.

وتجمع أكثر من 10 آلاف من أهالى محافظة الغربية أمام مكاتب البريد المختلفة بالمحافظة، بعدما أعلنت وزارة المالية عن فتح باب التقدم بطلبات للتعيينات إلى جانب الحصول على إعانة بطالة للشباب، غير أن عددا منهم أكدوا أنهم حتى الآن لم يقم أحد منهم بتقديم أوراق التقدم.

كما قام العاملون بفروع الثقافة بالغربية أيضا بالدخول فى العصيان المدنى والإضراب عن العمل داخل مكاتبهم مطالبين بزيادة الحوافز مساواة بزملائهم بالمحافظات الأخرى.