تظاهرات بالفيوم للمطالبة بتحسين الأحوال المعيشية

الشارع السياسي

الخميس, 10 فبراير 2011 14:01
الفيوم- سيد الشورة:

شهدت محافظة الفيوم عدة تظاهرات ووقفات احتجاجية تطالب بتحسين الاحوال المعيشية سواء لموظفين يتقاضون رواتب متدنية أو لمزارعين لا يجدون مياها لرى أراضيهم أو لشباب عاطل يبحث عن فرص عمل .. وتظاهر العشرات من المزارعين من قرى دمو ونقاليفه وترسا والسيليين وفيديمين والحلفاية والشيخ صالح وأبو ناعورة والبطران أمام ديوان عام المحافظة ، مطالبين بتوفير مياه الرى فى بحر نقاليفه والذى يروى نحو 30 ألف فدان تتعرض حاليا للجفاف بالرغم من وعود المحافظ لتوفير المياه لهم بعد توقف زراعة الأرز فى المحافظة ، حسبما ذكر حسين عبد التواب على أحد المزارعين.

كما نظم العشرات من معلمات التربية الموسيقية والحاصلات على دبلومات متوسطة وقفة احتجاجية بعد قيام وزارة التربية والتعليم بإنهاء عقودهن

وطردهن من العمل بالمدارس بدعوى أنهن حاصلات على مؤهلات متوسطة بالرغم من العجز الصارخ فى التخصص بالمحافظة ، ورغم تأكيد المحافظ عدة مرات على إعادتهن للعمل إلا أن هذه الوعود تذهب أدراج الرياح كما أشارت صباح على ، ورحاب مصطفى .

كما تظاهر العشرات من سائقى السيارات الأجرة بالمحافظة احتجاجا على سوء معاملة موظفى إدارة المواقف وفرض إتاوات عليهم بحسب تأكيدهم بالرغم من قيامهم بدفع رسوم الكارتة المجمعة والمبالغ فيها ، مطالبين بوضع حد للمحاضر الوهمية والمخالفات وإلغاء الكارتة المجمعة مؤكدين أن محافظة الفيوم هى الوحيدة التى تعمل بهذا النظام .

وتظاهر المئات من العاملين بشركة أتوبيس

الوجه القبلى احتجاجا على تدنى الرواتب وعدم تثبيت 40% من العاملين بالشركة بالرغم من الأرباح الكبيرة التى تحققها وخصم 25% من مكافآتهم لتسديد ديون لا يعلمون عنها شيئا وخصم 25% أخرى من حافز الإيراد تذهب لجيوب كبار المسئولين حسب تأكيد المهندس عاطف محمد عبد الله مدير إدارة الورش المركزية .

ونظم العشرات من شركة سيلا للزيوت التابعة للبنك الأهلى أيضا وقفة احتجاجية بمقر الشركة بكوم أوشيم مطالبين بتثبيت العقود ورفع الرواتب لأبناء الفيوم العاملين بالشركة .

كما نظم عدد من المعلمين القدامى بمديرية التربية والتعليم بالفيوم وقفة مماثلة احتجاجا على تخفيض درجاتهم المالية ورواتبهم بدعوى أنهم كانوا فى إعارات داخلية بالمدارس الخاصة .

وشهد سنترال الفيوم والبوسطة العمومية تزاحم المئات من شباب الخريجين والعاطلين الحاصلين على مؤهلات عليا للتقدم بأوراق حصولهم على وظيفة بعد شائعات سرت داخل المحافظة عن فتح أبواب التقدم للتعيين لجميع العاطلين وصرف بدل بطالة لمن لم يحصل على فرصة عمل .

أهم الاخبار