رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمر: لا خوف من عودة الظواهري لمصر

الشارع السياسي

الجمعة, 27 يناير 2012 08:41
الزمر: لا خوف من عودة الظواهري لمصرعبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية
القاهرة - د ب ا :

قال عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، مؤسس حزب البناء والتنمية الجناح السياسي للجماعة، والذي حصل على 16 مقعدا في البرلمان المصري الجديد،  إنه يرحب بعودة د.أيمن الظواهري قائد تنظيم القاعدة إلى مصر " مرفوع الرأس وبأمان".

وقال الزمر، في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندينة نشرتها اليوم الجمعة، "لا مانع من عودة الظواهري لوطنه سالما معززا مكرما ونرحب بعودته مرفوع الرأس بعد انتهاء المعركة مع نظام مبارك، هناك مشكلة في أن الولايات المتحدة لن توافق على رجوعه وستمارس ضغوطا

حتى لا تقبله مصر".
وأضاف: "وجوده (الظواهري) ليس خطرا على مصر، فأمثال الظواهري كانوا مختلفين مع النظام السابق وخطورتهم فقط كانت على هذا النظام وليس على مصر، وهو يقوم الآن بتحرير أفغانستان والعراق.. وأعتقد أنه لن يأتي".
وتحدث الزمر عن هواجسه وذكرياته حول ثورة 25 يناير التي يرجع إليها الفضل في إطلاق سراحه بعد 30 عاما قضاها في السجن عقب اغتيال الرئيس المصري أنور السادات.
وقال الزمر: "كنت أدرك أن نظام مبارك سوف يسقط لا محالة.. لأنني أعرف أن مبارك لديه غباء سياسي غير معقول وكنت أعلم جيدا أنه لن يفهم شيئا".
وكشف الزمر عن أنه تم الإفراج عنه هو وشقيقه طارق الزمر "من دون أي مفاوضات أو شروط؛ عكس ما كان قبل الثورة، حين عرض عليه الخروج مقابل عدة شروط أبرزها "الموافقة على توريث السلطة لجمال مبارك".
وردا على سؤال إن كان تعرض لاي مضايقات أمنية بعد الإفراج عنه ، قال الزمر: "إطلاقا، أمارس حياتي الآن بشكل طبيعي بكل حرية، ولم يعترضني فرد أمن أو ضابط شرطة، وأقول ما أريد قوله في أي مؤتمر من دون قيود. وأنا شخصيا متعجب من ذلك".

أهم الاخبار