رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شعبان:مطالب الثورة تتحقق بتوقيع المشير

الشارع السياسي

الخميس, 26 يناير 2012 16:11
شعبان:مطالب الثورة تتحقق بتوقيع المشيرأحمد بهاء الدين شعبان وكيل حزب الاشتراكى المصرى
كتب- بسام رمضان:

قال أحمد بهاء الدين شعبان وكيل حزب الاشتراكي المصري:  إن الحزب سيشارك غدا في جمعة " العزة والكرامة " للتأكيد على مطالب الثورة.

وأوضح أن أهم المطالب التى سينادى بها غدا؛ تسريع وتيرة محاكمات مبارك وحاشيته، والقصاص من قتلة الشهداء، و تطهير مؤسسات الدولة من أتباع النظام السابق، وإيقاف المحاكمات العسكرية للمدنيين، وإلغاء قانون تجريم الاعتصامات  وتطهير وزارة الإعلام .
وأكد بهاء الدين في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن هناك مطالب تنفذ بقرار

أو توقيع من المشير حسين طنطاوي  رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، مثل تسريع وتيرة المحاكمات والإفراج عن المعتقلين السياسيين، مدللا على ذلك إفراجه عن آلاف المعتقلين من المحكوم عليهم عسكريا، وإلغائه للطوارئ بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير،  والتي طالبنا بإلغائها منذ 40 عاما.
وأعرب عن رفضه الاعتصام في ميدان التحرير بعد يوم السبت 28 يناير يوم ذكرى جمعة
الغضب في الثورة ، مؤكدا ان الاعتصام دون خطة ومبررات واضحة  سيؤدي لأزمة تضر بالثورة والثوار، مدللا على ذلك بماوقع من اشتباكات العام الماضي بين قوات الأمن والثوار نتيجة الاعتصام والإضرار بالصالح العام للدولة .
وعن الدور المطلوب من برلمان الثورة  أكد وكيل مؤسسي الحزب الاشتراكي  أن أولويات البرلمان تتمثل في مجموعة نقاط على رأسها تحقيق العدالة الاجتماعية وإلغاء القوانين التي تضر بالشعب المصري، و تحقيق مطالب مصابي الثورة وتعويض أسر الشهداء، مشددا على أن البرلمان مرتبط  بالميدان  وسيستمر الضغط على البرلمان عن طريق مليونيات ميدان التحرير حتى تحقيق مطالب الثورة .

أهم الاخبار