رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هدوء بالميدان في ختام اليوم الأول لإحياء ذكرى الثورة

بوابة الوفد الإلكترونية

 سادت حالة من الهدوء بميدان التحرير مساء اليوم  الأربعاء بعد أن غادره آلاف المواطنين الذين شاركوا في تظاهرات إحياء الذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير.

وبدأت إزالة المنصات الموجودة في الجهة المقابلة لشارع طلعت حرب وامام مقر الجامعة الأمريكية ومجمع التحرير، ولم يبق في الميدان سوى منصات جماعة الإخوان المسلمين وائتلاف شباب الثورة وحركة شباب 6 إبريل، وعدد من القوى التي أعلنت

الإعتصام في الميدان.

كما بدأت اللجان الشعبية في فتح الميدان تدريجيا أمام دخول المواطنين وتزاحم المئات على بوابات الخروج، فيما حاول عدد من أصحاب السيارات الدخول للميدان، لكن الزحام حال دون ذلك وسط محاولات للجان الشعبية لاستعادة السيطرة على الميدان.

وبدأ مئات الاشخاص في نصب خيام

بالحديقة الوسطى للميدان وامام مسجد عمر مكرم والحديقة المحيطة بمجمع التحرير وعلى الأرصفة تمهيدا للاعتصام الذي اعلنته عدة  قوى سياسية حتى بعد غد الجمعة، فيما أعلنت قوى أخرى إستمرارها حتى تحقيق المطالب التي تتضمن تسليم السلطة للمدنيين.

وكانت حركة شباب 6 ابريل بقيادة أحمد ماهر وائتلاف شباب الثورة واتحاد شباب الثورة والجبهة الحرة للتغيير السلمي وحركة كفاية وقوى سياسية أخرى قد أعلنت اعتصامها في الميدان داعية لمليونية بعد غد الجمعة .