رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برلمانيون: شرعيتنا مستمدة من الميدان

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 يناير 2012 17:54
برلمانيون: شرعيتنا مستمدة من الميدان
كتب - محمود فايد:

أكد عدد من نواب مجلس الشعب الذين أتوا من ميدان التحرير مساء اليوم الأربعاء علي أن شرعية الميدان هي التي ستسود وتتحكم فى مستقبل مصر من خلال الدستور الذي سيتم إعداده من خلالهم فى مجلس الشعب، موضحين أن الميدان هو شعلة البرلمان وما يقرره الميدان يقوم بتنفيذه أعضاء البرلمان .

وفى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أكد النائب محمد البلتاجي عضو جماعة الإخوان أن شرعية الميدان لا جدال فيها ولا نقاش وعلي الجميع الالتزام بها من أجل العمل علي استكمال مطالب ثورة يناير التي لم يتحقق منها سوي الانتخابات النزيهة وهي بالمقارنة بالثورة لا تعد شيئا، خاصة أن الشعب المصري ينتظر من ثورته مطالب عديدة من أهمها تحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والقصاص

لأسر شهداء الثورة .
وأضاف البلتاجي من الميدان أن وجوده اليوم للتأكيد علي أن الثورة مازالت مستمرة وأنه قام بمشاركة المتظاهرين الذين توافدوا علي الميدان منذ الصباح، مطالبا العسكري بالالتزام بالخطة الزمنية التي وضعها والعمل علي تطبيقها لانتخاب الرئيس الجمهورية أوائل يونيو وتسليم السلطة لرئيس منتخب .
من جانبه، قال نادر بكار عضو مجلس الشعب عن حزب النور إنه يتفق مع البلتاجي فيما قاله وعلي الجميع أن يضع ميدان التحرير نصب أعينه عند الحديث فى برلمان الثورة الذي كان لهذا الميدان فضل عليه فى الوصول للكرسي داخل المبني العريق.
وأضاف أنه سعيد بإعادة المتظاهرين لروح الثورة
من جديد والتواجد بكثافة فى ميدان التحرير للتأكيد علي أن ثورتهم مستمرة وأنهم لن ينسوها بالرغم من مرور عام كامل عليها، مطالبا جموع المتظاهرين أن يستمروا فى المحافظة عليها حتي تتحقق مطالبها بانتخاب رئيس الجمهورية وتسليم السلطة للمدنين.
وفى السياق ذاته، قال النائب مجدي قرقر عن حزب العمل بالبرلمان إن ميدان التحرير هو الشرعية الأولى لرسم مستقبليات وسياسات مصر خلال الفترة المقبلة ،عن طريق النواب الذين تم انتخابهم من قبل الشعب فى انتخابات لم تشهدها مصر منذ 60 عاما، قائلا ميدان التحرير هو شعلة البرلمان، والبرلمان هو ميدان التحرير، فعلي الجميع الالتزام بما يقرره الميدان والعمل علي تحقيقه حتي لا تدخل مصر معتركا مضادا لمطالب الثورة فى الفتره المقبلة .
وفى نفس السياق، قامت المنصات المتواجدة فى ميدان التحرير بعرض الأغاني الوطنية والشعبية، وقام بعض الشباب بعرض مقاطع شعرية وأمسيات ثقافية، وقيام البعض بإطلاق ألعاب نارية فى الهواء للتعبير عن فرحتهم بهذا اليوم.

أهم الاخبار