رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصاوى: تسليم السلطة من العسكرى "حتمى"

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 يناير 2012 16:45
الصاوى: تسليم السلطة من العسكرى حتمىمحمد عبد المنعم الصاوي
كتب - محمود فايد :

طالب النائب محمد عبد المنعم الصاوى عضو مجلس الشعب جموع المتظاهرين بميدان التحرير بأن يكونوا تحت راية واحدة وهى المصلحة العُليا للبلاد وأن يكونوا على ثقة عالية بنواب برلمان الثورة الذين يضعون نصب أعينهم مطالب ثورة يناير.

وأضاف الصاوي من أعلى منصة الإخوان المُسلمين بقلب الميدان اليوم الأربعاء، أن تسليم السلطة من المجلس العسكرى للمدنيين أصبح مسألة حتمية ولا جدال فيها

وظهرت النية من العسكرى تجاهها بإحالته السلطة التشريعية والرقابية لمجلس الشعب وانتخاب أعضائه.
وأشار إلي أن القضية لم تعد في تسليم السلطة ولكن أصبحت في قضية وضع الدستور والذي من المُفترض أن يكون الجميع فيه متساوين دون تميز لطرف على حساب آخر بما فيه المجلس العسكري.
وحذر من وضع خاص للمجلس العسكري
في الدستور لأنها ستكون مسألة حياة أو موت بالنسبة لنواب المجلس الذين يرفضون هذه الخطوة جملة وموضوعاً ويعملون على التوافق بين جميع فئات المجتمع المختلفة.

وأضاف، أن فكرة الخروج الآمن لاعضاء العسكري وعدم مُحاسبتهم ستكون من ضمن المعارك الكبري التي سيخوضها النواب من اجل مُحاسبة اي شخص قام بإرتكاب اي جريمة تجاه المتظاهرين.
واختتم الصاوي كلمته موجها حديثة لزملائه من النواب ان يكونوا على قدر المسؤولية وينجحوا في اول اختبار لهم من الشعب المصري ونبذ الخلاف والعمل وبالتوافق لتحقيق مطالب الثورة.

أهم الاخبار