رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الخضيرى يطالب بمحاكمات استثنائية لرموز النظام

المستشار محمود الخضيري
المستشار محمود الخضيري

قال المستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق إن ما يتم فى محاكمات رموز النظام السابق فى قضايا قتل المتظاهرين والفساد المالى والسياسى، ما هى إلا إجراءات هزلية وضعيفة، لا تتناسب مع مطالب الثوار فى عيد ثورتهم التى راح ضحيتها مئات الشهداء والمصابين.

وطالب نائب البرلمان بإجراء محاكمات استثنائية لهؤلاء وأضاف فى كلمته على منصة الإخوان بميدان التحرير اليوم الأربعاء "لايجوز محاكمة هؤلاء القتلة بالقضاء العادى الذى يستوجب ما لا يقل عن 5 سنوات للانتهاء من محاكمتهم وهذا لا يتناسب معنا كثوار ونواب منتخبين" .
وقال: لابد من محاكمتهم بمحاكمات غير عادية ويجب على نواب البرلمان أن يسارعوا فى الشروع بتطبيق هذه المحاكمات على هؤلاء الرموز من أجل تحقيق مطالب أسر الشهداء والقصاص لأبنائهم

.
وتابع موجها حديثه للمتظاهرين: "لابد أن تكون لديكم ثقة عالية فى البرلمان ولا تجعلوا مساحة للمشككين لأن هذا البرلمان خرج من رحم الثورة وسط انتخابات حرة ونزيهة لم تحدث فى مصر منذ 60 عاما" .
وأكد أن البرلمان له كافة الصلاحيات التشريعية والرقابية وأن العسكرى لا يتدخل فى شئونه، وأن الفرصة سانحة للعمل على تحقيق أحلام المصريين من خلال تشريعات وقوانين تخدمهم، واختتم حديثه بالتأكيد على الهدف الأول والأخير لنواب البرلمان وهو القصاص العاجل لأسر الشهداء .