رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 آلاف منشور بقنا يطالب بتسليم السلطة للمدنيين

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 يناير 2012 11:57
10 آلاف منشور بقنا يطالب بتسليم السلطة للمدنيين
كتب - أمير الصراف:

أعلن ائتلاف ثورة 25 يناير بقنا عن مشاركته الرسمية في تظاهرات ميدان التحرير.

قال مصطفى الجالس عضو الائتلاف إن 35 من شباب الثورة حضروا للقاهرة صباح اليوم الأربعاء للمشاركة في تظاهرات ومسيرات التحرير وانهم حملوا لافتات باسم شباب الثورة بقنا .
وأوضح الجالس أن هناك مسيرتين لشباب الثورة بقنا ستخرجان بعد صلاة الظهر من مسجد ناصر ومن ميدان الشهيد عبد المنعم رياض تطوف شوارع المدينة للتأكيد على مطالب الثورة بمشاركة الحركات الثورية  والأحزاب السياسية، وانه تم توزيع 10 آلاف منشور بقنا تدعو الاهالى للمشاركة في التظاهرات المطالبة بتسليم السلطة للمدنيين كمطلب رئيسي لثوار التحرير .
في الوقت نفسه أعلنت التيارات الدينية بقنا بعد اجتماعات مشتركة بينها عن تنظيمها احتفالية بميدان الساعة احتفاء بالثورة، وقاموا بنصب منصة في الميدان، دون مشاركة شباب الثورة في مسيراتهم وإنهم سيحمون المنشآت العامة

ضد أى تخريب .
وقال مصدر أمنى لـ "بوابة  الوفد" إن هناك تعليمات صريحة صدرت بعدم الاحتكاك بالمتظاهرين في الشوارع، وان دور الشرطة سيقتصر على تأمين المنشآت الرئيسية وهى مديرية الأمن ومركز الشرطة وديوان عام المحافظة، وانه تم سحب جميع أفراد الشرطة من الميادين منعا لحدوث احتكاكات بين الطرفين .
وفى سياق متصل نظم نحو 3  آلاف من اهالى قرية المراشدة بقنا وقفة احتجاجية سلمية أمام الأرض المخصصة لإقامة مدافن القرية،  تزامنا مع الاحتفال الأول لذكرى ثورة 25 يناير وللمطالبة بتحقيق مطالب لأهالى المنطقة .
وهتف الاهالى "عاوزين حقنا في أرضنا" و"الحكومة فين ارض المراشدة اهى". 
وأوضح حمام عمر احد المنظمين للوقفة أن الاهالى قرروا تصعيد احتجاجهم تزامنا مع الذكرى
الأولى لثورة 25 يناير للمطالبة بتخصيص مساحة 5 آلاف فدان للشباب وصغار المزارعين من أراضى هيئة التعمير والتنمية الزراعية بالمراشدة أسوة بالأرض المخصصة للمستثمر الياباني "شركة كوبى بوصان" وشركتى العارف ودندرة، ومساحة أخرى لمشروع "إبنى بيتك" للفقراء على غرار نفس المشروع الذي يتم إنشاؤه في باقي المحافظات ويموله بنك التعمير والإسكان .
وتابع عمر: "طالبنا في المذكرة التي تقدمنا بها للوحدة المحلية والتي تم تصعيدها للتنفيذيين بتحديد موقف السلطات في قنا من أراضى شباب الخريجين بالقرية، والظهير الصحراوي لقرية المراشدة والقلمينا وجزيرة الحمودى.
واضاف نطالب ايضا بتحديد تبعية تلك المساحات لاى جهة حكومية، و43 بئر مياه كانت مخصصة لري أراضى شباب الخريجين، و5 ملايين جنيه تم تخصيصها من قبل وزارة التعاون الدولي ومحافظ قنا الأسبق لصالح أراضى شباب الخريجين، والأرض المخصصة لإقامة مدافن بالقرية بالقرار رقم 609 لسنة 2011، والمزارعين المضارين من قانون العلاقة بين المالك والمستأجر، والأرض المخصصة لبناء مدرسة فنية زراعية بالمراشدة والتي يتم تأجيرها للاهالى من قبل مدرسة قنا الزراعية، وتحديد تبعية الأرض التي تم مد المياه إليها .  

أهم الاخبار